الجيش العربي السوري يحكم سيطرته بالكامل على جبل خميس في ريف اللاذقية ويقضي على إرهابيين بعضهم من جنسيات مصرية وأردنية وفلسطينية في حمص وينفذ سلسلة عمليات في الغوطة الشرقية

الجيش العربي

وكالة سانا السورية للأنباء:

أوقع الجيش العربي السوري أمس قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين ينتمون إلى جبهة النصرة بعضهم من الجنسيتين التونسية والفلسطينية خلال سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في الغوطة الشرقية وقرى وبلدات بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من الجيش السوري قضت خلال عملياتها المتواصلة على عدد من الارهابيين في حيي برزة والقابون ودمرت عتادهم وأسلحتهم في حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعات إرهابية مسلحة في محيط الكورنيش الوسطاني وقرب مؤسسة الكهرباء في حي جوبر ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين بينهم قناصان.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين في حارة الشلة وقرب الفصول الأربعة ودوار الفرن في مدينة حرستا وإيقاع عدد منهم قتلى من بينهم صالح المغربي وغسان محمد الشيخ.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت عتادا وأسلحة للإرهابيين بينها رشاشات ثقيلة وقناصات وبنادق حربية آلية في بلدة الريحان ومزارع العب بمنطقة دوما وعربين وأوقعت أعدادا من القتلى بين صفوفهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات اخرى نفذت سلسلة عمليات مكثفة في بلدة الذيابية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين من جنسيات عربية من بينهم الفلسطيني أحمد أبو سن ومحمد الدويبي في حين أردت وحدة ثانية قتلى بين صفوف إرهابيين في بلدة الحسينية من بينهم إرهابي تونسي يلقب بـ أبو قاسم التونسي وماجد شبيب.

وفي منطقة الزبداني أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة إرهابية قتلى في بلدة دير مقرن من بينهم جعفر سلامة سلامة وعزو حسن البري.
استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين بنيران إرهابيين في منطقة حرستا بريف دمشق

من جهة أخرى، استشهد مواطن واصيب اثنان آخران جراء استهدافهم بنيران ارهابيين قرب وحدة المياه في منطقة حرستا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أمس أن مجموعة إرهابية استهدفت سيارة خاصة بنيران قناصاتها قرب وحدة مياه حرستا ما ادى الى استشهاد السائق واصابة اثنين آخرين بجروح متوسطة الخطورة نقلا اثرها الى المشفى.
وحدات من الجيش العربي السوري تحكم سيطرتها بالكامل على جبل خميس وتدمر مستودع صواريخ للإرهابيين في قرية الحلوة بريف اللاذقية الشمالي

وفي ريف اللاذقية الشمالي قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش أحكمت أمس سيطرتها بالكامل على جبل خميس بعد أن قضت على آخر تجمعات وأوكار الإرهابيين فيه.

وأضاف المصدر في تصريح لسانا إنه تم تدمير كميات كبيرة من أسلحة وذخيرة المجموعات الإرهابية المسلحة التي تسللت إلى الجبل في وقت سابق.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت مستودعا للصواريخ وأوقعت أعدادا من القتلى بين صفوف الإرهابيين في قرية الحلوة من بينهم صادق خليلو ومحمد خالدو وثائر خالدو ونشأت حاج علي وسامر خليلو ومهران خليلو ومحمد حسين طبنجة ومحمد أمين طبنجة.
استهداف تجمعات وأوكار لإرهابيين وتدمير مدافع هاون ومنصات إطلاق صواريخ بحلب وريفها

في سياق متصل دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا وتجمعات لأفراد مجموعات إرهابية مسلحة ومنصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون كانوا يستخدمونها في استهداف الممتلكات العامة والخاصة في مدينة حلب وريفها.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا أمس أنه تم إيقاع أعداد من القتلى والمصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية في قريتي كويرس ومنغ وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم بينها رشاشات ثقيلة وذخيرة ومدافع هاون ومضادة للطيران.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري دمرت منصات لإطلاق الصواريخ و3 مدافع هاون في قرية الجديدة بريف حلب وقضت على تجمعات كبيرة للإرهابيين في منطقة خان العسل.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارات للإرهابيين على طريق الكاستيلو حلب وطريق اعزاز حلب وقضت على جميع الإرهابيين بداخلها.

واشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعات إرهابية مسلحة في قرية الدويرينة بريف حلب الشمالي الشرقي وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا إنه تم خلال الاشتباكات تدمير كميات كبيرة من أسلحة الإرهابيين وذخيرتهم بينها ثلاثة رشاشات ثقيلة.
إيقاع قتلى ومصابين بصفوف إرهابيين وتدمير أوكارهم وأدوات إجرامهم في درعا

في عدد من أحياء وقرى درعا أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري قتلى ومصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت أوكارهم وأدوات إجرامهم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أمس أن وحدة من الجيش دمرت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة تسمي نفسها ” لواء شهيد حوران ” في حي الحمادين وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن بين الإرهابيين القتلى نبال أحمد العميان وعبد الكريم قطيفان ونواف صالح الحسن وفارس محمود أبو نبود وحسن نايف شداد وعبد اللطيف محمود الشمري.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش تصدت لإرهابيين حاولوا الاعتداء على الأهالي والمواطنين في مدينة بصرى الشام وأوقعت معظمهم قتلى من بينهم نايف عبد القادر الحجي وباسل سالم الدروبي.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في بلدات وقرى الحراك وخرابات والكرك الشرقي وانخل وأبو حارتين وصيصون وعين ذكر وصيدا الجولان والبصالة وعين القاضي والعبدلي.
القضاء على إرهابيين بعضهم من جنسيات مصرية وأردنية وفلسطينية في حمص

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش أمس على مجموعات إرهابية مسلحة في حمص بعض أفرادها من جنسيات مصرية وأردنية وفلسطينية ودمرت أوكارهم وتجمعاتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في أحياء القصور وجورة الشياح والقرابيص وباب السباع وباب هود والورشة وقرى وبلدات الصفصافة ومنطقة البرديعيات المحيطة بقرية الزارة والمشجر الجنوبي في تلبيسة وجورة الحسيان والحولة.

وأضاف المصدر أن من بين القتلى الإرهابي المصري عوض خالد محمد الدسوقي والأردني محمود سالم الحامد والفلسطيني عارف جاسم المنصور.

كما أحبطت وحدات من الجيش محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة على طريق حمص تدمر.

وأفاد مصدر مسؤول لسانا إنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قرب مكتب الدور في منطقة الوعر بمدينة حمص وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش أحبطت محاولة إرهابيين تفجير /4/ عبوات ناسفة تتراوح أوزانها بين/35/ و/50/كيلوغراما زرعوها قرب مفرق سد حنورة على طريق حمص تدمر كانت مجهزة للتفجير عن بعد.
إصابة خمسة مواطنين جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون على أحد المنازل في قرية الأشرفية بريف حمص

في سياق آخر أصيب خمسة مواطنين جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون على أحد المنازل في قرية الأشرفية بريف تلبيسة في محافظة حمص.

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا أمس أن وحدات من قواتنا الباسلة دمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة في قرية الفرحانية بريف تلبيسة ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين.

وأفاد المصدر بأن وحدات أخرى من قوات الجيش دمرت أوكارا للإرهابيين في تلدو ووكرين آخرين جانب جامع التحية وقرب مبنى شركة الغاز في حي باب هود بمدينة حمص ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
تدمير تجمعات وأوكار وأسلحة لإرهابيين في دير الزور وريفها

في هذه الأثناء قضت وحدات من القوات السورية أمس على إرهابيين حاولوا إدخال أسلحة وذخيرة إلى مدينة دير الزور ودمرت عددا من أوكارهم وتجمعاتهم وأدوات إجرامهم في قرى وبلدات بريف المحافظة.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدة من الجيش العربي دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة بعشر سيارات على جسر السياسية خلال محاولة إرهابيين إدخالها إلى مدينة دير الزور وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير تجمعات وأوكار للإرهابيين في أحياء الحويقة والجبيلة والعرفي والصناعة بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين ومن بين القتلى جاسم محمد الغضيب ويزن عبد السلام.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من القوات السورية أوقعت خسائر كبيرة في تجمعات الإرهابيين خلال عدة عمليات نفذتها في ضد أوكارهم في قرى المريعية والبوعمرو والحسينية والحصان ومحيميدة وقضت على أعداد منهم من بينهم خالد جمال الحساني وعايد حمزة الخالد.

إلى ذلك تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة تابعة ل/جبهة النصرة/ في قرية مراط بريف دير الزور وأوقعت جميع من بداخله قتلى.

وفي إدلب دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة بما فيها من أسلحة وذخيرة جنوب أبو الظهور وجنوب تل سلمو والغسانية وحلوج بجسر الشغور وقرب معسكر الشبيبة ومجدليا وقميناس والنيرب وتل دينيت وجبل الأربعين ومعرتمصرين.

وفي حماة ذكر مصدر مسوءول ان وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة في قرى عقرب وأبو حبيلات وأبو جنايا وسوحا ومسعود ومسعدة وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.