الجيش اللبناني يوجه ضربات ساحقة للإرهابيين: اعتقال نعيم عباس وضبط سيارتين مفخختين في المزرعة وعرسال

mazraa-carbomb1

mazraa-carbomb2

mazraa-carbomb3

mazraa-carbomb4

mazraa-carbomb5

ضربات أمنية متلاحقة وجهها الجيش اللبنانية اليوم للعصابات الإرهابية الإجرامية في لبنان، حيث كان حصاد هذه الضربات القبض على أحد أخطر المحرّكين للعمليات الانتحارية، واكتشاف وتفكيك سيارتين مفخختين محمّلتين بمئات الكيلوغرامات من المتفجرات في منطقتي كورنيش المزرعة وعرسال.

فقد صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه صباحاً بيان جاء فيه:

“بعد متابعة دقيقة ورصد مكثف، أوقفت مديرية المخابرات في بيروت، الإرهابي نعيم عباس وهو أحد قياديي ألوية عبدالله عزام. وقد بوشر التحقيق معه بإشراف القضاء المختص”.

بعد ذلك عمل الجيش يعمل على تفكيك سيارة مفخخة رباعية الدفع من نوع جيب سوداء اللون كانت مركونة في موقف للسيارات في كورنيش المزرعة. والفلسطيني الموقوف نعيم اسماعيل محمود المعروف ب “نعيم عباس” هو الذي اعترف بوجود السيارة المفخخة والتي كانت ستتوجه الى الضاحية الجنوبية.

وقد تبيّن أن السيارة المفخخة في كورنيش المزرعة مسروقة وهي من نوع RAV 4 وعليها لوحة تعود لسيارة Renault Clio يملكها نبيل نعيم من العقيبة وهي كانت تحتوي على 100 كلغ من المتفجرات.

وبعد أن كان الجيش قد قطع كورنيش المزرعة عند الصباح افادت غرفة التحكم المروري قرابة الظهر انه تم فتح الطريق على كورنيش المزرعة والسير يعود تدريجيا الى طبيعته.

الجيش: الموقوف نعيم عباس اعترف بصلته بالتفجيرات
قيادة الجيش- مديرية التوجيه، أصدرت بياناً تفصيلياً عن تطورات كورنيش المزرعة جاء فيه: “أوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني صباح اليوم، المدعو نعيم عباس( فلسطيني الجنسية)، في منطقة المزرعة- بيروت، وهو ينتمي إلى كتائب عبد الله عزام.

وكان الجيش يرصد عباس منذ مدة، بعد ورود معلومات عن دوره في إعداد سيارات مفخخة وتفجيرها، وقد تمت ملاحقته منذ خروجه من مخيم عين الحلوة، في عملية مراقبة دقيقة، أسفرت عن مداهمته والقبض عليه صباح اليوم.

وفور بدء عملية التحقيق معه، سارع إلى الاعتراف بإعداده سيارة مفخخة لتفجيرها لاحقا، وهي موجودة في محلة كورنيش المزرعة – بيروت، فتمت مداهمتها وتفكيك العبوة التي وجدت بداخلها، وزنتها حوالى 100 كيلوغرام من المواد المتفجرة والأحزمة الناسفة، بالإضافة إلى عدد من القذائف، كما ضبطت قوى الجيش سيارة ثانية نوع كيا لون رصاصي، كانت تتجه من يبرود في سوريا إلى داخل الأراضي اللبنانية ثم بيروت، وبداخلها ثلاث نساء، على أن يسلمن السيارة المذكورة لأشخاص انتحاريين. وقد لوحقت السيارة وتم توقيفها عند حاجز اللبوة مع النساء الثلاث.
كذلك، اعترف الموقوف عباس بوجود مخابئ لسيارات مفخخة تجري مداهمتها حاليا، كما أدلى باعترافات تثبت صلته بتفجيرات وقعت أخيرا، وستصدر هذه القيادة لاحقا بيانا تفصيليا حول العملية والمتورطين فيها”.

الجيش يفكك سيارة مفخخة في البقاع

orsal-carbomb1 orsal-carbomb

 
وفي تفاصيل ضبط السيارة المفخخة في اللبوة أفادت المعلومات أن الجيش ضبط السيارة التي كانت متجهة من عرسال في اتجاه البقاع وهي من نوع كيا سبورتج رباعية الدفع لون فضي وقام الجيش بتفكيكها في اللبوة. والسيارة الكيا سبورتج تحمل لوحة رقمها 121127/ج هي لسيارة تويوتا ارجي كروزر وتعود ملكيتها للسيد آلان انطونيوس ابي كرم.

مندوب الوكالة الوطنية للاعلام أفاد أن السيارة كانت تحوي على 40 كلغ من المواد المتفجرة، في حين ذكرت مصادر أخرى أن السيارة كانت تحتوي مواد متفجرة زنتها حوالي مئة كيلوغرام.

واللافت ان سيارة الكيا كانت تقودها فتاة وبرفقتها فتاتان اخريان وقد تم نقلهن الى ثكنة ابلح للتحقيق معهن.
والنسوة الثلاث اللواتي كن داخل سيارة الكيا في اللبوة هن ﺟﻮﻣﺎﻧﺔ ﺣﺴﻦ ﺣﻤﻴﺪ، ﻫﻼ ﺃﺣﻤﺪ ﺭاﻳﺪ، ﺧﺪﻳﺠﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻮﺩﺓ وجميعهن من بلدة عرسال.

الجيش يدهم مطلوبين في السعديات
في هذا الوقت تابع الجيش اللبناني إجراءاته الأمنية  حيث قام بعمليات دهم لبعض المطلوبين في منطقة السعديات، كما أوقف جنوده عند حاجز العيرونية – الضنية، السوري قيس جنيدت، وضبطت في حوزته رمانة يدوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.