الجيش المصري يكثف عملياته لتعقب إرهابيين شمالي سيناء

أسفرت العمليات الأمنية التي نفذتها القوات المسلحة في شمالي سيناء عن مقتل 8 مسلحين وإصابة 10 آخرين في عمليات برية وجوية متفرقة نفذتها قوات الجيش واستهدفت أوكار الإرهابيين في بعض قرى جنوب الشيخ زويد شمالي سيناء.

يأتي ذلك في إطار التحركات المكثفة التي نفذتها القوات المسلحة المصرية الاثنين لملاحقة الإرهابيين في شمالي سيناء، في إطار الاستراتيجية الجديدة التي أعلنها المجلس العسكري أمس بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة بقيادة الفريق أسامة عسكر، والدفع بتعزيزات لمحاربة الإرهاب في أعقاب حادث هجوم العريش الذي نفذته الخميس الماضي جماعات إرهابية على منشآت عسكرية وأمنية في مدية العريش شمالي سيناء.

وتمكنت القوات الجوية بشمال سيناء من توجيه ضربات جوية عنيفة مستخدمة طائرات الأباتشي الأميركية الصنع، ضد معاقل “ولاية سيناء، التي كانت تعرف سابقا بتنظيم “أنصار بيت المقدس”، وسقط خلالها 8 عناصر إرهابية من الجماعات التكفيرية، وشاهد الأهالي إحدى سيارات العناصر التكفيرية وهي متفحمة، وقتل بداخلها 4 عناصر ضمن حصيلة القتلى.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء إ ن جنديا أصيب اليوم في هجوم على كمين على طريق العريش الدائري حيث فتح مسلحون النار على الكمين، وأصيب الجندي بطلق ناري ونقل للعلاج بمستشفى العريش العسكري.

وتتواصل في المنطقة حاليا حملات أمنية لملاحقة المسلحين، وكانت قوات الأمن المصرية قد أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المقار الأمنية والمنشآت المهمة بشمال سيناء اعتباراً من أمس الأحد.

وأفادت التقارير أن قوات من الجيش والشرطة كثفت من لجان التفتيش على مداخل ومخارج مدينة العريش، وأعدت مسارات بديلة للسيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.