الجيش اليمني يوسع نطاق الحرب على عناصر /القاعدة/ جنوب البلاد

أعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش والأمن بدأت بتوسيع نطاق الحرب ضد عناصر تنظيم/ القاعدة/ بمحافظتي/ شبوة وأبين/ جنوبي البلاد.
وذكر في بيان له الليلة ،” أن تعزيزات عسكرية وصلت اليوم إلى قيادة محور/ عتق/ بمحافظة شبوة من المنطقة العسكرية الثالثة وذلك لتنفيذ المهام المحددة باتجاه طريق النقبة /عتق وتعزيز انتصارات الجيش والأمن واللجان الشعبية في الحرب على عناصر تنظيم القاعدة في عدد من مناطق محافظتي شبوة وأبين”.
وقال “إن الجيش سيوسع نطاق الحرب في عدة اتجاهات حتى يتم تطهير كافة مناطق المحافظتين من أوكار العناصر الإجرامية والمارقة على الشرع والقانون”.
وأكد أن “القوات المسلحة قد حسمت أمرها وأقرت بأنه لا نجاة اليوم لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي من الموت الذي اختارته بمحض إرادتها ومضت إليه بعقيدة باطلة”.
في ذات السياق، أعلنت الأحزاب السياسية باليمن تأييدها ومساندتها الكاملة لقوات الجيش والأمن في المواجهات التي يخوضونها ضد عناصر تنظيم القاعدة  في أبين وشبوة, واعتبرت في بيانات أصدرتها اليوم بصنعاء أن الحرب ضد تنظيم القاعدة تعد قضية وطنية يتحمل مسئوليها كل أبناء الوطن.
يشار إلى أن قوات الجيش والأمن باليمن قد بدأت الأسبوع الماضي بشن حملة عسكرية برية ضد عناصر تنظيم القاعدة الذين ينتشرون في عدد من مناطق  محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.