الجيش يسيطر على خاصرة دمشق الجنوبية

syrian army

موقع قناة العالم:

افادت مراسل قناة العالم في دمشق “دارين فضل” ان الجيش استهدف تجمعات المسلحين في مناطق الذيابية واطراف حي برزة ومنطقة النبك حيث قتل عدد منهم وبينهم من جنسيات عربية، كما واصل الجيش في منطقة القدم بريف دمشق عملياته لتقويض تواجد الجماعات المسلحة .

وتعتبر القدم الخاصرة الجنوبية لمدينة دمشق وتقع على خط هو الاقرب الى الحدود السورية الاردنية وقد اطلعت مصادر عسكرية خاصة مراسلة قناة العالم عن تواجد ما لايقل عن الفين وخمسمئة مسلح هناك غالبيتهم اتوا من مناطق عدة اضافه الى مسلحي “جبهة النصرة”.

وقد صرح عسكري سوري متواجد في منطقة القدم لمراسلتنا: لقد تجمع المسلحون من عدة مناطق هنا مثل الحجر الاسود وبيلا ويلدا وسبانة وقد قاموا بالهجوم على منطقة بحارة الجورة والاستيلاء على منطقة محطة القطار في القدم وقد قامت مجموعات الجيش السوري بالقضاء على الارهابيين وكان هناك قتلى بالمئات من المسلحين .

وقد دخل فريق قناة العالم مع وحدات الجيش السوري والدفاع الوطني الى عمق الحي وسط انتشار شديد لقناصين وقد تقدم فريق قناة العالم الى خطوط تماس اولى حيث دارت اشتباكات عنيفة وقد دخل الفريق احد المراصد التي يتم من خلالها رصد تحركات المسلحين على جميع المحاور كان آخرها احباط محاولة تفجير سياره مفخخة بين عناصر الجيش، وتم تفجيرها عن بعد.

وقال ضابط سوري كان متواجدا في تلك المنطقة لمراسلتنا: لقد تم القاء القبض على مجموعة كبيرة من المجموعات الارهابية المتسللة الى المنطقة وهم من عدة جنسيات ليبية واردنية ومن خلال التحقيق معهم اعطونا معلومات عن المجموعات الارهابية الموجودة التي تعمل معهم وقالوا انه سيتم هجوم علينا هنا ونحن قمنا بالتعاون مع الجهات الامنية برصد تحركاتهم وقمنا بالتعاون معهم بشكل مباشر وقد تم القضاء على اعداد كبيرة منهم .

وينحصر تواجد المسلحين الان في منطقتين اساسيتين هما حي العسالي وحارة الجورة حيث تتم محاصرة المسلحين هناك استعدادا لعملية عسكرية واسعة وقد افادت مراسلتنا ان منطقة القدم الغربي باتت تحت سيطرة الجيش السوري بالكامل حتى منطقة اتوستراد نهر عايشة.

وتوثق الصور الواردة سيطرة الجيش السوري على مساحه تزيد عن سبعين بالمئه من حي القدم، ومع انتظار استكمال العمليات العسكرية في القادم من الايام سيكتمل المشهد اكثر لمن السيطرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.