الحشد الشعبي يؤكد بدء معركة الموصل خلال أيام قليلة

الحشد الشعبي يؤكد بدء معركة الموصل خلال أيام قليلة

أكدت هيئة الحشد الشعبي، الأحد، أن معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة “داعش” ستبدأ خلال أيام، معتبرةً أن مشاركة الحشد في المعركة أصبحت بحكم “المنتهية”، فيما جددت رفضها لتواجد أية قوة أجنبية على الأراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم الهيئة أحمد الأسدي في حديث لبرنامج “صباح السومرية”، إن “القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء أعلن قبل عدة أشهر في مجلس النواب أن الحشد الشعبي سيكون من القوات الأساسية المشاركة في تحريرالموصل، ثم أعلن ذلك في كل مناسبة وبالتالي فهو قرار”.

وأشار الأسدي إلى أن “قطعاتنا على الأرض وبدأت تنتشر وتتحرك وتتهيأ، وموضوع المشاركة أصبح بحكم المنتهي من حيث القرار”، مبيناً أن “معركة الموصل ستبدأ خلال أيام”.

وبشأن تواجد القوات التركية في العراق، ذكر الأسدي، “نحن نرفض أي وجود لأية قوة أجنبية من أية دولة كانت، لدينا قوات مسلحة بكل صنوفها وقواتنا قادرة على تحرير الأراضي”، موضحاً أن “العراق لم يترك محفلاً دولياً إلا وقال إن تواجد القوات التركية هو غير رسمي”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وعد، الجمعة (17 حزيران 2016)، بتحقيق “نصر قريب جداً” في مدينة الموصل، فيما خاطب عناصر “داعش” بالقول “لا مكان لكم في العراق”.

يذكر أن “داعش” يسيطر على مدينة الموصل منذ منتصف عام 2014، فيما تستعد القوات الأمنية بمختلف صنوفها الى اقتحام المدينة وتحريرها من التنظيم الارهابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.