الحكومة اللبنانية: “التشاوري” سحب عدرا

 

في آخر خلاصة المشهد السياسي اللبناني، سحب اللقاء التشاوري للنواب الستة المستقلين في البرلمان اللبناني، مساء السبت، تسمية جواد عدرا من قائمة المرشحين لتمثيله في الحكومة، معلناً إبقاء إجتماعاته مفتوحة لمواكبة أي جديد، هي خلاصة المشهد السياسي على خطّ تشكيل الحكومة، على أنّ اللقاءات التي نشطت بين قصر بعبدا وعين التينة بقيت بعيدة عن الإعلام، ولم يرشح عنها شيءٌ يُنذر بقرب التشكيل.

اللقاء التشاوري وفي بيان تلاه عضو اللقاء النائب جهاد الصمد إثر إجتماعه بكامل أعضائه في دارة النائب عبد الرحيم مراد، أشار إلى أنه ذهب بالإنفتاح والإيجابية حتى النهاية، متحدثاً عن ظهور قطب مخفية أصبحت اليوم علنية.

وأضاف النائب جهاد الصمد أن بعد التعاون مع الآلية التي وضعها (الوسيط) المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، بادر اللقاء للاتصال بجواد عدرا لطلب منه أن يكون ممثلاً حصرياً للقاء، ولكن عدرا طلب مهلة ومهلتين وأكثر.

وفي تصريح سابق، استبعد عضو اللقاء النائب فيصل كرامي أن تشكل حكومة من دون اللقاء التشاوري مؤكداً الإلتزام بالمبادرة الرئاسية.

من جهة ثانية أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أنه أنجز مهمته فيما خص تشكيل الحكومة، لافتاً إلى أن الكرة الآن بملعب القوى السياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.