الحكومة الى بداية العام الجديد وصيغة الـ32 وزيراً عادت الى التداول

إذاعة النور:
يأفل هذا العام على ازمة سياسية وحكومية اصابت الشلل مفاصل الدولة ومؤسساتها على امل ان تثمر الاتصالات الجارية بعيداً عن الاعلام والمناكفات السياسية حكومة مطلع العام المقبل.

اعرب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري خلال جولة مساء امس في وسط بيروت للاطلاع على التحضيرات الجارية لاحتفالات رأس السنة عن اسفه لتأخر تشكيل الحكومة بهذا الشكل، واضاف ان لديه ثقة بأن كل الأفرقاء السياسيين يريدون حلا ولا بد من تشكيل الحكومة مع بداية العام الجديد.

مصدر معني بمفاوضات تشكيل ​الحكومة​ اكّد لصحيفة “الاخبار” أن “الصيغة القديمة انتهت، وعدنا إلى البحث في صيغ تتضمن توسيع الحكومة إلى صيغة ال 32 وزيراً .

واشار المصدر الى ان هذه الصيغة، التي تتضمّن إضافة وزير علوي ووزير للأقليات (سرياني)، لا تزال حتى الآن تصطدم بعدم قبول الحريري لها.

مصادر معنية بالتأليف توقعت لصحيفة “الجمهورية” أن تنشط الاتصالات أكثر بدءاً من بعد غد الاربعاء، خصوصاً مع إعلان الرئيس المكلف سعد الحريري من أن لا بد لنا من أن نشكّل حكومة مع بداية السنة الجديدة.

الى ذلك، لفت عضو ​اللقاء التشاوري النائب ​عبد الرحيم مراد​ أن مطلبنا هو أن يكون الوزير الذي يمثل اللقاء التشاوري هو ممثل حصري ويصبح العضو السابع فيه، مشيرا إلى أن لا شيء جديداً لدى اللقاء التشاوري بانتظار أي مبادرة جديدة.

وفي سياق متصل، طالب رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك بالاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية لكي تتحمل مسؤولياتها وتعالج الملفات التي تلامس اوضاع الناس المعيشية والاجتماعية والاقتصادية، كلام الشيخ يزبك جاء خلال زيارة له برفقة عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي المقداد لمطرانية دير الاحمر المارونية لتقديم التهاني بعيد الميلاد، بدوره راعي مطرانية دير الاحمر المارونية المطران حنا رحمة الى انتقد التباطؤ في تأليف الحكومة داعيا الدولة الى الاهتمام بقضايا المواطنين

الى ذلك، شدّد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدغار طرابلسي، أنّ “المراهنين على الخلاف بين “التيار الوطني الحر وحزب ال.. سيشفلوا لما لقيادة الفريقين من حرص على تدعيم الوحدة الوطنية وصون الاستقرار الداخلي”.

وتوقّع في تصريح له أن “تحمل الأيام المقبلة انفراجًا حتميًّا تفرضه أحوال البلاد الاقتصادية الضاغطة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.