الحياة: الوفد السعودي للبنان يواكب التحقيق مع الموقوف ابراهيم الثويني

 

علمت صحيفة “الحياة” ان الوفد السعودي الذي زار لبنان التقى القيادات الأمنية ويقوم حالياً بمواكبة التحقيقات التي يجريها فرع التحقيق في الأمن العام مع الموقوف السعودي علي إبراهيم الثويني الذي أوقفته قوة من الأمن العام عندما دهمت فندق “دو روي” وأصيب خلالها بحروق فيما قتل السعودي الآخر عبدالرحمن ناصر الشنيفي عندما فجر حزاماً ناسفاً كان يحمله بيديه عند الباب المؤدي إلى الغرفة التي يقيمان فيها وذلك لحظة قيام قوة من الأمن العام بدهم غرفتهما.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشنيفي كان يزنّر نفسه بحزام ناسف آخر لكن شدة الانفجار أدت إلى ذوبان المتفجرات التي كانت في داخله من دون أن يتمكن من تفجيره، فيما أصيب زميله الثويني بحروق، ووجد على مقربة من الشرفة حيث كان يقوم باستطلاع المنطقة المحيطة بالفندق، وما إذا كانت محاصرة بقوة إضافية من الأمن العام.

وكشفت بعض مصادر للصحيفة أن السعوديين وصلا إلى بيروت من طريق اسطنبول في 11 حزيران وأقاما في فندق غير الفندق الذي وُجِدا فيه أثناء عملية الدهم، مشيرة إلى أن المطلوب الإرهابي المدعو منذر الحسن الذي يلاحق حالياً هو الذي أمن لهما انتقالهما إلى “دو روي” ووفر لهما المال لدفع بدل إقامتهما. ولم تستبعد المصادر أن يكون الحسن وجد في “دو روي” لمرات عدة استناداً إلى المعلومات الأولية التي توصل إليها فريق التحقيق في الأمن العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.