الداخلية الأردنية تمدد العمل بمعبر “حدود جابر نصيب” مع سوريا حتى السادسة مساء

قرر وزير الداخلية الأردني سمير المبيضين اليوم (الأربعاء) تمديد العمل في معبر حدود جابر نصيب لغاية الساعة السادسة مساء، وفق بيان للوزارة.
ويعمل المعبر الحدودي جابر نصيب بين الأردن وسوريا منذ افتتاحه في منتصف شهر اكتوبر العام الماضي، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء.
ولم يذكر البيان، أسباب هذا القرار إلا أن مصدرا في وزارة الداخلية الأردنية أبلغ وكالة أنباء (شينخوا) أن تمديد العمل بالمعبر جاء نتيجة الاكتظاظ الذي يشهده المعبر منذ افتتاحه.
وكان وزير النقل السوري علي حمود، أبدى استعداد بلاده لتمديد العمل على معبر نصيب – جابر مع الأردن لمدة ساعتين يوميا بسبب الازدحام الذي تشهده الحدود وذلك خلال استقبال حمود عضوي مجلس النواب الاردني طارق خوري وقيس زيادين في مقر الوزارة بدمشق، مساء (الأحد) الماضي.
على صعيد متصل، قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الاردنية العقيد عماد نصير، اليوم (الأربعاء)، إن عدد المركبات التي دخلت عبر مركز جابر نصيب الحدودي منذ افتتاحه بلغت 89 ألفا و277 مركبة وأن عدد الشاحنات بلغت 6 آلاف و686 شاحنة.
وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، قالت على لسان الناطق الرسمي باسمها محمد الحواري، إن 10077 لاجئا سوريا عادوا خلال الفترة من 15 أكتوبر 2018 وحتى 30 يناير 2019 عبر معبر جابر نصيب الحدودي.
وأكد الحواري أن هذا الرقم يتطابق مع الارقام المسجلة لدى قائمة المغادرة الخاصة بالحكومة وبيانات تسجيل المفوضية.
وأشار إلى أن الاعداد التي عادت كانت جميعها باختيار اللاجئين انفسهم من خلال نقاط المغادرة في مخيمات الأزرق والزعتري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.