الداخلية الفرنسية تحض اليهود على "عدم مغادرة فرنسا"

 

الداخلية الفرنسية تحض اليهود على "عدم مغادرة فرنسا"حضّ وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف اليهود على “عدم مغادرة فرنسا” لان “فرنسا بحاجة ليهود فرنسا”، وذلك خلال حفل تكريم لسبعة عسكريين يهود قتلهم في 19 اذار 2012  “محمد مراح” في جنوب غرب.

 

وقال كازنوف في تولوز أمام 1500 شخص حضروا الاحتفال لتكريم الذين سقطوا في تولوز وفي مونتوبان أن “فرنسا في حاجة إلى جميع أبنائها وهي في حاجة ليهود فرنسا (…) وهي تعلم تماما أنكم اذا غادرتم فان فرنسا لا تعود فرنسا”. واضاف: “لا ننوي الخضوع للخوف الذي يريد الارهابيون زرعه وسنبقى واقفين”.

 

من ناحيته وفي المناسبة عينها، قال الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الذي يترأس حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية (يمين، معارضة) مخاطبا اليهود: “أنتم تنتمون إلى تاريخ فرنسا وقيمها وقوتها: فرنسا لن تكون فرنسا بدون اليهودية ويهود فرنسا”.

 

وأضاف ساركوزي إن “الرحيل، مغادرة فرنسا ستقدم نصرا غير مقبول للقتلة. من خلالكم، تعرضت فرنسا للاعتداء واذا غادرتم فان فرنسا هي التي ستركع”.

 

وتعيش في فرنسا أكبر نسبة من اليهود في اوروبا يقدر عدد افرادها بـ550 الف نسمة. وفي العام 2014 كانت أول بلد للهجرة إلى الكيان الإسرائيلي مع رحيل أكثر من 6600 يهودي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.