الرئيس بري: اتصالات التأليف جامدة.. ومصادر متابعة تؤكد لإذاعة النور أن الأفق ليس مسدوداً

 

مع عودة الحرارة إلى خط الاتصالات الجارية على مسار التأليف، فإنه من غير المتوقع أن تبصر الحكومة النور قبل نهاية العام مع دخول البلاد في عطلة الأعياد، حيث أكدت مصادر مواكبة لمسار عمليّة التشكيل لإذاعة النور استمرار الاتصالات تحت سقف المبادرة الرئاسية، مشيرةً إلى أن الأفق ليس مسدوداً وهناك كلام متجدد على صعيد معالجة المشكلة التي استجدت.

وفي الإطار، استغرب رئيس مجلس النواب نبيه بري قول الرئيس المكلف سعد الحريري إنه ملتزم الصمت، ولا يريد التعاطي في التأليف المنوط به كمهمة دستورية.

وفي حديث لصحيفة “الأخبار”، قال الرئيس بري: “ليست هناك مشكلة، توجد لائحة مرشحين للمقعد السنّي، سواء الأصليين أو وكلائهم، وقد خرج اسم وبقيت ثلاثة أسماء، فليسموا أحدها. أما عن توزيع الحقائب، فنعود إلى ما قبل التلاعب الأخير بها بالإبقاء على ما جرى الاتفاق عليه سابقاً، فننتهي”.

ورأى الرئيس بري أن المشكلة ليست في أي من الأسماء المرشحة بل في المكان الذي يقتضي أن يحل فيه هذا الرجل، وقال: “يجب أن يكون ممثلاً للنواب السنّة الستة وليس لأي فريق آخر، بل أن يُأتمر بأمرهم”. وأكد الرئيس بري أن الاتصالات جامدة “وما حدا عم يحكي مع حدا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.