الرئيس بري: الحكومة قد تولد الأحد

 

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زواره أن الأمور تتقدم بشكل جدي، ويمكن القول أنّ الاجواء اليوم أكثر تفاؤلاً وأكثر ايجابية، مضيفًا “اذا ما استمر الامر على هذا المنحى، فإنّ الحكومة قد تولد يوم الاحد بحسب ما تَكَوّن لدينا من معلومات ومعطيات خلال الساعات الماضية، وتبعاً لنتائج الاتصالات التي تجري على غير صعيد”.

ولفت بري، بحسب ما نقلت صحيفة “الجمهورية”، الى أنّ البلد بعد تأليف الحكومة يفترض أن يدخل في ورشة عمل واسعة وجدية، إن على الصعيد الحكومي والشروع الى مواجهة التحديات والضرورات، وفي مقدمها ايجاد المعالجات الاقتصادية، او على صعيد المجلس النيابي الذي سيواكب الحكومة في هذه المهمة.

وأشار الى أنّ “العمل المجلسي بعد تأليف الحكومة، سينصب بداية في اتجاه التحضير لجلسة المناقشة العامة للبيان الوزاري ومنح الحكومة الثقة، علماً أن لا مشكلة ابداً في البيان الوزاري الذي سيكون مبنيّاً على أساس البيان الوزاري لحكومة تصريف الاعمال الحالية، وبالتالي، اذا ما تشكّلت الحكومة كما هو متوقع، وجرى الاسراع في البيان الوزاري، فإنّ جلسة الثقة ستعقد بعد ايام قليلة، على أن تليها فوراً جلسة تشريعية”.

وقال بري “قد بادرتُ منذ الآن الى توزيع جدول اعمالها على النواب، اما اذا تأخروا في تأليف الحكومة، فسأبادر فوراً الى الدعوة الى جلسة تشريعية في ظل حكومة تصريف الاعمال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.