الرئيس روحاني: اميركا ستعود في النهاية للاتفاق النووي

 

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني خلال مؤتمر صحفي عقد في الولايات المتحدة على أن خروج اميركا الاحادي الجانب من الاتفاق النووي هي اهم قضية في السنة الاخيرة. وقال الرئيس روحاني ان جميع من التقيناهم في الامم المتحدة يدعمون الاتفاق النووي واميركا بقيت منعزلة بخروجها من الاتفاق.

وقال الرئيس روحاني ان جميع من التقيناهم في الامم المتحدة يدعمون الاتفاق النووي واميركا بقيت منعزلة بخروجها من الاتفاق. وإن تدبير ايران وعدم خروجها من الاتفاق النووي هو الذي عزل اميركا وافشل مخططاتها.

و قال روحاني ليس هناك اي اشارة الى قضايا الصواريخ في الاتفاق النووي و إن اميركا ارتكبت خطأ بخروجها من الاتفاق وستعود لانه ليس في صالح الشعب الاميركي. و تابع إن اميركا فرضت كل انواع الحظر على ايران وليس هذا امرا جديدا علينا مؤكدا أن المقاطعة الاميركية لنا غير شرعية وتعارض قرارات مجلس الامن وعلى الجميع معارضتها و عن العقوبات الأمريكية على إيران في نوفمبر قال بانها ليست شيئا جديدا و ان العقوبات تهدف لممارسة الضغط النفسي على البلاد.

الرئيس الايراني حسن روحاني شدد على ان ايران ستبقى في الاتفاق النووي طالما الاتفاق يخدم مصالحها.

و أوضح روحاني أن بيان 4+1 خطوة جيدة الى الامام للحفاظ على خطة العمل المشترك. علاقتنا مع إيطاليا جيدة وهي تدعم الاتفاق النووي . إيران لا تريد التصعيد مع اميركا ولا تريد مهاجمة جنودها لكن تريد منها الالتزام بالقانون واحترام سيادة الدول . شعوب منطقتنا يحبون شعبنا وحضارتنا لكن اعمالهم لا ترتبط بنا ويعملون باستقلالية ووفق مصالح بلادهم، نريد القول لاميركا ان تترك الديكتاتورية وتنفذ قرار مجلس الامن و أيضا لا دليل لبقائها في العراق وهي غاضبة بعد خروجها وتلقي بالمسؤولية على عاتقنا و أشار روحاني إلى أن وزير الخارجية الاميركي حديث العهد بالسياسة وكان يخدم في مجال آخر .

الرئيس الإيراني أشار إلى دور إيران في المنطقة و علاقات الصداقة التي تجمعها مع جيرانها و أكد على أن : حزب الله يحارب الإرهابيين ووقف إلى جانب سوريا والشعب اللبناني يشكر حزب الله على جهوده و أن إيران في سوريا بدعوة من الحكومة الشرعية وهدفها مكافحة الإرهاب و حول القضية الفلسطينية قال إن القضية الفلسطينية معقدة في منطقتنا وجذورها قضية احتلال فلسطين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.