الرئيس عون بحث الوضع النقدي مع حاكم مصرف لبنان

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، الوضع النقدي في البلاد وعمل المصرف المركزي في المحافظة على الاستقرار النقدي. واوضح سلامة انه اطلع رئيس الجمهورية على ان اجراء الانتخابات النيابية في موعدها كان له الوقع الايجابي في الاوساط المالية العالمية وسُجلت ردود فعل ايجابية حيالها، مؤكدا استقرار الليرة اللبنانية.

واشار الى انه بحث مع الرئيس عون ايضًا السبل الافضل الواجب اعتمادها لمعالجة مسألة ارتفاع اسعار الفوائد العالمية واسعار النفط. وقال ان مصرف لبنان حافظ على احتياطه المرتفع من العملات الاجنبية، مسجلا نموًا للودائع في القطاع المصرفي. واوضح سلامة ان البحث تطرق ايضا الى التطورات التي استجدت في العقوبات الاميركية بعد انضمام دول الخليج اليها.

واستقبل الرئيس عون وفدا من الاتحاد اللبناني البرازيلي، برئاسة السيد بسام حداد الذي اطلع رئيس الجمهورية على نشاطات الاتحاد واهمية توطيد العلاقات بين لبنان والبرازيل.

ورحّب الرئيس عون بالوفد، آملا استمرار التواصل بين لبنان والبرازيل، مشددا على انه يولي كافة وجوه الاغتراب اللبناني عناية مميزة.

واشار رئيس الجمهورية الى افتتاح خط طيران مباشر بين لبنان ومدريد في مطلع شهر حزيران المقبل، والذي من شأنه ان يربط لبنان مع دول اميركا اللاتينية بصورة خاصة، في رحلات مباشرة بحيث يسهّل على اللبنانيين في الانتشار خصوصا في اميركا اللاتينية المجيء الى لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.