السعودية تؤكد استعدادها للتفاوض مع ايران لحل قضايا المنطقة

Iran_Saudi_Arabia

 

اكد وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل اليوم استعداد بلاده للتفاوض مع ايران لمناقشة تطورات الاوضاع في المنطقة معربا عن الامل في ان يكون لايران دور مساعد في تحقيق الامن والاستقرار.
وقال الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي انه “تم ارسال دعوة لوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لزيارة السعودية لكن هذه الزيارة لم تتحقق.. وبامكانه القيام بها بأي وقت يراه مناسبا”.
واعرب عن الامل في أن تسهم إيران في استقرار دول المنطقة وان لاتكون جزءا من مشكلة التدخل في شؤونها الداخلية مؤكدا ” ان إيران دولة جارة ولدينا علاقات معها ونتحدث معهم ونأمل في إنهاء أي خلاف بين البلدين”.
وتأتي تصريحات الامير سعود الفيصل في ختام الدورة الاولى لمنتدى الاقتصاد و التعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان تحت عنوان (آفاق الاستثمار والتبادل التجاري).
وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران توترا على خلفية الازمة السورية المندلعة منذ اكثر من ثلاثة اعوام اضافة الى قلق السعودية ازاء نتائج الاتفاق المرحلي المبرم في نوفمبر الماضي بين إيران والدول الكبرى والذي ينص على تجميد برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات المفروضة على طهران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.