السعودية تبحث تعزيز العمل العسكري على الحدود اليمنية

بحث وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع القادة العسكريين على الحدود مع اليمن، سبل تعزيز منظومة العمل العسكري.

ووصل الأمير وزير الدفاع محمد بن سلمان إلى مدينة جازان الحدودية مع اليمن ليل امس الأحد، في زيارة تفقدية للمنطقة الجنوبية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الإثنين أن وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بحث مع قائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان وكبار ضباطها سبل تعزيز منظومة العمل العسكري في المنطقة، مشيرة إلى أنه “وجه بالبدء فوراً ببناء القاعدة البحرية بجازان وإنشاء مبان للقوات المسلحة في نجران، ووجه بسرعة إكمال إنشاءات المعسكرات الإضافية في جازان ونجران، بالإضافة إلى البدء فوراً بدراسة وتصميم إنشاء وحدات سكنية إضافية في جازان ونجران وتوسعة مستشفى جازان”.

وأوضحت “واس “أن وزير الدفاع تفقد في الخوبة مركز العمليات المتقدم وناقش مهام المركز والخطط والتكتيكات العسكرية الدورية المنفذة، وأهمية مواصلة تعزيزها بما يتواءم مع المنطقة”.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير الدفاع تفقد موقع القوة التكتيكية، وما تضمه من قوات للتدخل السريع باللواء الثامن عشر في المنطقة، ومحطة للاستطلاع اللاسلكي والإسناد الكتروني، ومنظومة طائرة بدون طيار( اللونا) التي تم تعزيز قدراتها بأنظمة متطورة، وما تشتمل عليه من محطة للتحكم بالطائرات على أحدث التقنيات بقدرات استطلاعية حديثة.

وتوجه بعدها إلى مقر قيادة قوة الواجب في أم التراث، وناقش مع مسؤولي القيادة أبرز التحديات والمبادرات لمواصلة تطوير العمل وأدائه بإتقان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.