السعودية ترفع أسعار نفطها لزبائنها في آسيا وأمريكا

oil-sea

أظهرت أحدث قائمة لأسعار البيع الرسمي للنفط السعودي التي صدرت الثلاثاء أن المملكة رفعت أسعار نفوطها إلى زبائن آسيا والولايات المتحدة دولارا واحدا على الأقل في البرميل لشحنات الشهر القادم في أحدث علامة على أن البلد أكبر مصدر للنفط في أوبك يرى مؤشرات على تزايد الطلب.

ورفعت المملكة أسعار خاماتها المتجهة الى الولايات المتحدة دولارا في البرميل وزادت سعر خامها العربي الخفيف الفائق الجودة إلى آسيا 1.40 دولار في البرميل إلى متوسط أسعار خامي عمان ودبي مضافا إليه 25 سنتا. وزادت سعر الخام العربي الخفيف الفائق الجودة إلى شمال غرب أوروبا 30 سنتا وخفضت سعر الخام العربي الثقيل 20 سنتا.

ومع أن الزيادة كانت متوقعة إلى حد بعيد وسط دلالات على قوة الطلب فإنها تعزز الانطباع بأن المملكة تشعر بارتياح لتعافي سعر خام النفط برنت إلى حوالي 60 دولارا للبرميل بعدما سجل أدنى مستوى له في ست سنوات 45 دولارا للبرميل في يناير كانون الثاني.

كانت السعودية وغيرها من أعضاء أوبك قد خفضوا أسعار البيع الرسمية للخامات بشكل كبير في عام 2014 بعدما قررت المنظمة منافسة منتجي النفط الصخري الأمريكي سريع النمو على الحصص بالسوق متخلية عن سياسة تقوم على تعديل الإنتاج لدعم الأسعار.

وكان وزير البترول السعودي علي النعيمي قال الأسبوع الماضي إن الطلب على النفط يتزايد وإن السوق هادئة وهو ما قال بعض المحللين إنه يظهر رضاه عن تعافي سعر النفط منذ يناير كانون الثاني ويثبت صحة سياسته.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.