السعودية تعلن مقتل 5 من جنودها خلال معارك على حدود اليمن

yemen-saudi-casulities

ذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية وخاصة، أن 5 جنود سعوديين قتلوا في معارك على الحدود الجنوبية مع اليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن قائد حرس الحدود بمنطقة جازان، اللواء محيا العتيبي، أدّى، الأربعاء، صلاة الميت بجامع قرية الأثلة بمركز قوز الجعافرة بمحافظة صبيا، على الجندي القتيل، موسى بن محمد دائلي، من منسوبي حرس الحدود.

وذكرت الوكالة أن الجندي قُتل بقطاع ظهران الجنوب، جنوبي المملكة، على الحدود مع محافظة صعدة شمال غربي اليمن.

وفي خبر آخر، ذكرت الوكالة، أن مدير شرطة منطقة جازان، اللواء ناصر بن صالح الدويسي، نقل، الأربعاء، تعازي الملك السعودي سلمان لأسرة ضابط يدعى “حمود محمد عواجي”، وقالت إنه قتل في الحدّ الجنوبي للمملكة.

وفي خبر ثالث، قالت “واس″ إن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، قدّم اليوم تعازيه لأسرة أحد الجنود الذي قتل بعد إصابته في “الربوعة” على الحدود اليمنية.

ولم تعلن الوكالة توقيتات مقتل الجنود الثلاثة، ولا ظروف مقتلهم.

وفي محافظة “أبو عريش” التابعة لإمارة جازان على الحدود مع اليمن، قالت صحيفة “عكاظ” السعودية، الأربعاء، إن محافظ أبو عريش، محمد بن ناصر بن لبدة، نقل تعازي أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر، لأسرة ضابط يدعى أحمد بن حسن عطيف قُتل في الحدود الجنوبية.

ولم تذكر الصحيفة توقيت مقتله، لكن حسابات سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكرت أن الضابط السعودي قتل أول أيام عيد الأضحى، الإثنين الماضي، في معارك بالحدود الجنوبية للمملكة.

كما تناقلت وسائل إعلام سعودية، منها صحيفة “أخبار 24″ (غير حكومية)، الأربعاء، أن مواطن من جازان قدّم ثاني أبنائه “شهيدا” بعد عام من سقوط الأول.

وذكرت الصحيفة الالكترونية (الاربعاء) أن الجندي” أحمد طوهري”، قُتل (اول) أمس الثلاثاء، في الحد الجنوبي للمملكة، بعد عام من مقتل شقيقه الجندي “هادي طوهري”.

وذكرت وكالة”سبأ” اليمنية ، الأربعاء، إن قوات الجيش اليمني وأللجان الشعبية قصفت مواقع″ الدخان” و”السودانة” و”الخشن” في جازان السعودية.

وتحدثت الوكالة عن مقتل جنديين سعوديين في ذلك القصف على” السودانة” واندلاع حريق هائل في موقع″الخشن”.

 

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.