السيد الحوثي خلال المسيرة العشورائية بصنعاء: النظام السعودي والإماراتي امتداد للهيمنة الأمريكية

اكد قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ان النظام السعودي وكذلك الإماراتي كلاهما امتداد للهيمنة الأمريكية، واوضح ان المد التكفيري هو امتداد مدعوم من قبل النظام السعودي.

وخلال المسيرة العاشورائية في صنعاء بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين “ع” قال كل الجبهات المشتغلة داخل الأمة خلافا لمصلحتها تعمل لمصلحة أمريكا، مؤكداً ان هناك في الأمة مواقف مسؤولة ومبدئية كما في مواقف المقاومة في لبنان وفلسطين ضد’’ إسرائيل’’ ومواقف الأحرار في العراق.

قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي

هذا، واشار السيد الحوثي الى ان الإسلام يفرض علينا أن نتبنى موقف التغيير في مواجهة السلطان الجائر، واعتبر ان الواجبٌ على الأمة التصدي للجائرين المتسلطين العاملين بالإثم والعدوان.

هذا واكد ان الإسلام لا يرتضي أبدا ومهما كان الثمن أن تكون ساحة المسلمين مغايرةً لمنهج الحق والعدل، معتبراً ان الموقف الحسيني المبدئي الأخلاقي هو الذي يحمينا كشعوب من الخطر، ولفت الى ان الخيار الذي اتخذه الشعب اليمني العزيز في مواجهة العدوان خيار مسؤول ومبدئي وواع.

 

وقال السيد عبدالملك الحوثي في كلمة القاها بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الامام الحسين عليه السلام، “نؤكد وقوفنا إلى جانب قوى المقاومة في لبنان وفلسطين بمواجهة المشاريع الإسرائيلية”.

وأضاف: نؤكد ثباتنا على موقفنا في دعم الشعب الفلسطيني في التصدي “لإسرائيل”.

ودعا قائد حركة أنصار الله كافة المكونات اليمنية والقوى المناهضة للعدوان إلى تعزيز الروابط ورص الصفوف وإفشال مساعي الأعداء للتفرقة

ونوه السيد الحوثي الى ان الامام الحسين عليه السلام حدد الموقف المسؤول والذي سيبقى منارا للامة على مر التاريخ.

وقال ان الامام الحسين يمثل أرفع درجات الكمال مضیفا ان الامام الحسين عليه السلام تحرك تحركا مسؤولا استدعته تعاليم الاسلام.

وتابع ان موقف الإمام الحسين عليه السلام بالتغيير يملي علينا ان نتبعه مصرحا ان الامام الحسين عليه السلام قدم الدرس وتحمل المسؤولية.

وشدد ان الامام الحسين عليه السلام تحرك تحركا مسؤولا استدعته تعاليم الاسلام.

واکد ان الجائرین المتسلطین العاملین بالاثم والعدوان نراهم اليوم ماثلين امامنا مضیفا انه لا يجوز للأمة ان تحكم رقابها للطغاة.

واكد على ضرورة تصدي الأمة للحكام الجائرين مصرحا انه يجب على الامة ان تختار التضحية لدى اتباعها الموقف الحسيني.وقال ان المخاوف تدفع الناس نحو الذل والهوان اذا اختاروا الاستسلام مضیفا ان الكثير يحددون مواقفهم بعيدا عن المسؤولية الدينية.

وشدد علی اننا في هذا الزمن بحاجة للاستزادة من الإمام الحسين علیه السلام.

واکد ان الامة اذا خضعت للطغاة لتعرضت لما هو اسوأ مشیرا الی ان الحكام الجائرین يمارسون مع الامة خياري السلة او الذلة.

وشدد انه اذا قبلنا بالخضوع للجائرين لكنا قد اتخذناهم اندادا من دون الله.

واکد ان السكوت عن الطغاة وعدم اتخاذ موقف ضدهم يدخل صاحبه في صف الطاغوت.

وصرح ان طبيعة الاحداث تكشف الحقائق لمن يحرص على معرفتها.

وقال ان الامام الحسين عليه السلام وثّق لنا ما يحمي الأمة وعلمنا ان نقف موقف الحق مضیفا انه اذا تخلقنا باخلاق الحسين كنا اباة وتحلينا بالمسؤولية.

واکد اننا نحتاج الیوم لمبدأ التصدي للعدوان والطاغوت مضیفا ان النظام السعودي يتلبس بالاسلام ويتخذ الموقف الاميركي في ضرب الامة.

ودعا السيد عبدالملك الحوثي، الشعب اليمني لرفد الجبهات والتعبئة في مواجهة العدوان محذرا من مساعي العدوان لتخريب الجبهة الداخلية.

واكد ان على الحكومة اليمنية النهوض بمسؤوليتها في تفعيل مؤسسات الدولة.

وجدد قائد حركة أنصار الله دعمه والشعب اليمني للقضية الفلسطينية وقال اننا نؤكد وقوفنا الى جانب فلسطين والمقاومة بما تمليه علينا المسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.