الشرطة البحرية الكورية الجنوبية تطلب اعتقال 3 بحارة صينيين

طلبت الشرطة البحرية التابعة لمدينة /موكبو/، جنوب كوريا الجنوبية ، اليوم من المحكمة اصدار مذكرة اعتقال في حق ثلاثة بحارة صينيين يعملون في زورق صيد ” بتهم التسبب في عرقلة الشرطة من اداء مهامها العامة” .
ولقد لقي قبطان الزورق الصيني ، مصرعه ، جراء اصابته بطلقة نارية تحذيرية من الشرطة البحرية الكورية ” اثناء مقاومته لعملية ضبط أعمال صيد الاسماك غير الشرعي الذي كان يقوم به زورقه داخل المياه الكورية الجنوبية” .
وذكرت وكالة أنباء / يونهاب / الكورية الجنوبية ” ان البحارة الصينيين الثلاثة يواجهون تهمة استخدام العنف ضد رجال الشرطة البحرية الكورية، حيث قاموا بقلع الخوذات التي كان يرتديها أعضاء فريق التفتيش التابع للشرطة وقاموا بضربهم مع محاولة خنقهم ، وذلك عندما صعد المفتشون الى زورقهم بعد أن حاصرته الشرطة صباح أمس الاول / الجمعة/ بعد التأكد من قيامه بصيد الاسماك بطريقة غير شرعية داخل المياه الكورية.. كما قام المتهمون أيضا بتهديد عناصر الشرطة بأسلحة ودفعهم الى مياه البحر، مما أدى الى إصابة 5 من أفراد الشرطة البحرية بجروح”.
وأوضحت الشرطة إن بعض المتهمين اعترفوا بالتهم وذلك عبر شريط الفيديو الذي التقطته لهم .
وقال مسئول في الشرطة ، إنها تخطط لمعاقبة البحارة الاخرين البالغين 16 شخصا، اذا اتضح تورطهم في التهم عبر التحقيق الاضافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.