الشيخ قاسم: لا توجد نقطة في الكيان الصهيوني إلا وهي معرّضة لصواريخ حزب الله

 

أشار نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أن المقاومة الفلسطينية استطاعت أن تُوجد معادلة جديدة مع العدو في المواجهة الأخيرة، مؤكدًا أنه لا توجد نقطة في الكيان الصهيوني إلا وهي معرّضة لصواريخ حزب الله.

استطاعت المقاومة الفلسطينية أن تُوجد معادلة جديدة

وفي حوار خاص مع صحيفة “الوفاق” الايرانية، ردّ الشيخ قاسم على سؤال حول مساعي العدو الصهيوني لإستهداف المقاومة في غزة ولبنان، قائلا “كانت هناك مساعٍ لإيجاد جو من التهدئة في قطاع غزة وكان الجانبان موافقين على مبدأ التهدئة واثناء الخطوات العملية أراد الاسرائيلي أن يقوم بعملية أمنية تحت عنوان أن العمل الأمني لا علاقة له بالتهدئة ليوجد قواعد اشتباك جديدة”.

مضيفاً بأن “الفلسطينيين اجتمعوا كقيادات من كل الفصائل في داخل غزة واتخذوا قراراً جريئاً وشجاعاً بأنهم سيردوا على هذا العدو حتى ولو تطور الأمر الى الحرب؛ لأنهم لا يستطيعون التسليم له بقواعد الاشتباك.. وبما أن نتنياهو ليس مهيئاً ليخوض حرباً ولا يعلم نتائج هذا الحرب، وأن الجبهة الداخلية لديه ستكون متضررة وهذه نقطة ضعف موجودة لديه، سارع الى التسليم بالنتيجة والتي أبرزت نجاحاً للمقاومة الفلسطينية، وكان لها نتائج عسكرية وسياسية حيث استقال ليبرمان فبيّن كم كان أثر هذه النتيجة العسكرية في الحرب”.

الشيخ قاسم تابع قائلا “لقد استطاعت المقاومة الفلسطينية أن تُوجد معادلة جديدة ان شاء الله تستمر وتستقر وهذا يريح القطاع كثيراً ويحميه من المفاجآت”.

قواعد الاشتباك الذي أوجدها حزب الله صعّبت كثيراً فكرة الحرب الابتدائية من “اسرائيل” على لبنان

وعلى الجبهة اللبنانية، قال نائب الأمين العام لحزب الله “قبل أن تحصل عملية غزة وتنجح فيها فصائل المقاومة لم يكن وارداً عند العدو الصهيوني أن يقوم بعمل عسكري ضد لبنان لأنه منذ عام 2006 هو مردوع بقدرة المقاومة الإسلامية في لبنان وبقرار حزب الله بأنه لن يرد على الحرب وانما على الاعتداءات التي يمكن اذا رد عليها وتبادل الرد مع الاسرائيلي ان تتحول الى حرب، الآن الجبهة الداخلية الاسرائيلية معرّضة حتى تل ابيب، ولا توجد نقطة في الكيان الصهيوني إلا وهي معرّضة لصواريخ حزب الله”.

ولقت الشيخ قاسم إلى “أن الصهاينة في نقاشهم لا يتحملون هذا المستوى لذلك لن تكون فكرة الحرب على لبنان واردة حتى عندما يحللون ويهددون يقولون اذا اعتدى علينا حزب الله، يعني يعتبرون انهم سيقومون بردة فعل وليس بفعل، قواعد الاشتباك الذي أوجدها حزب الله في لبنان وقواعد الردع التي اصبحت لإسرائيل صعّبت كثيراً فكرة الحرب الابتدائية من “اسرائيل” على لبنان”.

الآن انجازات الدولة السورية والجيش السوري والحلفاء موصوفة وموجودة على الأرض

وبشأن مستقبل التطورات في سوريا، قال الشيخ قاسم إن “الوضع في سوريا يتحسن يوماً بعد يوم والآن انجازات الدولة السورية والجيش السوري والحلفاء، إنجازات موصوفة وموجودة على الأرض، وكل الناس يعرفونها، لكن لابد من حل سياسي، والحل السياسي الى الآن غير مُفرَج عنه، أمريكا والتي هي طرف أساسي في الحل السياسي تعيق هذا الحل، بانتظار أن تتكشف أمور تساعد على بداية الحوار للحل السياسي، صحيح بأنه ستكون هناك فترة من الانتظار ولكن الدولة السورية تعمل وتبني وتقوم بمهماتها وكأنه لا توجد مشكلة وهذه نقطة مهمة لمصلحة الرئيس بشار الأسد والإدارة السورية، على كل حال ما لم يتضح الموقف الأمريكي فمن الصعب أن يكون هناك حل سياسي قريب”.

ما تقوم به السعودية في اليمن هو إجرام سعودي-أمريكي

وفي رده على سؤال حول الأوضاع في اليمن قال الشيخ نعيم قاسم ان “السعودية جزء من المشروع الأمريكي ووجود هذه العائلة المالكة وتسلّطها وسرقتها للمال العام في السعودية كله يأتي في غطاء الإبتزاز الأمريكي والأموال الضخمة التي تدفع، وكانت علناً مع ترامب حيث قرر محمد ابن سلمان والملك دفع 450 مليار دولار ثمن اسلحة لأمريكا، وهذا في الواقع ثمن الحماية من أمريكا الى السعودية”.

وأضاف “إن هذه الدولة لا تقوم على حقائق ادارة الناس والمجتمع بل هذه الدولة تقوم على الظلم والمال والسلطة والسيطرة؛ ولذلك رأت السعودية من واجبها أن تسيطر على اليمن”، مشيرا إلى أن “الأسلحة أمريكية والإرشاد والمباحث وكل التفاصيل في الإطار الأمريكي، فمن هنا أنا أعتبر أن ما تقوم به السعودية في اليمن هو إجرام سعودي-أمريكي”.

وفي ذات السياق تابع قائلا “الآن قضية خاشقجي أخذت هذا البعد لإعتبارات داخلية أمريكية وأوروبية؛ وإلا من يقارن بين هذه القضية وبين ما يجري في اليمن كان يجب أن يتحرك منذ ثلاث سنوات وليس الآن فقط، وهذا أمر مهم جداً ولكن لم يحصل هذا التحرك لأنه مطلوب أن تأخذ السعودية ما تريد من هذا الشعب اليمني الذي لن يعطيه ان شاء الله تعالى وسيبقى منصوراً”.

كلما تصاعدت العقوبات الامريكية على ايران دلّ هذا الأمر على نجاحات إيران

وفي رده على سؤال حول الهجمة الأمريكية ضد إيران وفرض العقوبات، قال نائب الأمين العام لحزب الله إن “كل هذه الهجمة الأمريكية على إيران هي لأن إيران تنجح ولأن إيران تتخطى الصعوبات وكل ما تخطت صعوبة تحاول أمريكا أن تضع أمامها صعوبة جديدة، اليوم عندما ذهبت أمريكا الى الإتفاق النووي كانت في لحظة تعتقد فيها أن هذا أمر يضع حداً لإنجازات إيران لكن ترامب وجد أن هذا أمر غير صحيح فقام بردة الفعل عبر إلغاء الإتفاق النووي من جهته وبدء العقوبات”.

وأردف قائلا “أنا في رأيي العقوبات كلما تصاعدت كلما دلّ هذا الأمر على نجاحات إيران واليوم العقوبات بصيغتها بما أنها فقط أمريكية وليست شاملة في العالم هي قد تكون أخف من ناحية وأصعب من ناحية أخرى ولكن ان شاء الله الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستتخطاها”.

وفي الشأن الداخلي اللبناني، قال الشيخ قاسم “ننتظر في مسألة تشكيل الحكومة في لبنان قرار رئيس الحكومة سعد الحريري ليتخذ الخطوة المناسبة فيما يتعلق بتمثيل اللقاء التشاوري المؤلف من 6 نواب من السنّة بأن يوزّر واحداً منهم ونحن بإنتظار أن يحسم هذا القرار ولا شيء جديد”.. وأضاف “فإذا حسم هذا القرار تصبح الحكومة قابلة للإعلان بين يوم وآخر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.