الصهاينة منشغلون بصاروخ سقط على بئر السبع

 

ذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” أن سلاح الجو الصهيوني شنّ صباح اليوم هجومًا على قطاع غزة، ردًا على إطلاق صواريخ على المستوطنات.

وأضافت الصحيفة أنه عند الساعة 03:45 دوّت صافرات الإنذار في منطقة النقب، حيث تبعها إطلاق صاروخ واحد سقط مباشرة على منزل في بئر السبع، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، وثلاثة آخرين أصيبوا بحالة هلع.

وزير الحرب أفيغدور ليبرمغان أوعز صباح اليوم بإغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم، وتقليص منطقة الصيد في قطاع غزة إلى ثلاثة أميال بحرية فقط.

وتأتي الخطوة بعد إطلاق صاروخين من قطاع غزة قبل ساعات الفجر، أصاب إحداهما بشكل مباشر منزلًا في بئر السبع.

وفي أعقاب ذلك، أصدرت الجبهة الداخلية الصهيونية تعليمات للمستوطنين بمنع حصول تجمعات في مناطق مفتوحة. رئيس بلدية بئر السبع روفيك دنيلوفيتش أمر بإيقاف الدراسة اليوم في بئر السبع بعد سقوط الصاروخ، أما الدراسة في مستوطنات غلاف غزة فتبدأ عند الساعة العاشرة صباحًا على أن تكون في المناطق الآمنة فقط، فيما سيتمّ عمل المزارعين بتنسيق مسبق وبموافقة خاصة من اللواء المناطقي.

بدوره، أفاد موقع “يديعوت أحرونوت” أن الصاروخ الإضافي الذي أُطلق فجر اليوم من قطاع غزة سقط في البحر مقابل سواحل إحدى المستوطنات.

مراسل القناة العاشرة ألموغ بوكر قال في تغريدة على “تويتر” إن سبب الضرر الكبير الذي أصاب المنزل جراء سقوط الصاروخ هو صاروخ محسّن مع كميات كبيرة من المواد المتفجرة.

وأشارت القناة العاشرة الى إلغاء إجتماع الكبينت الذي كان سيُعقد اليوم بعد التطورات الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.