الصين تجدد تأكيدها ضرورة حل القضية السورية في إطار الأمم المتحدة

أكدت الصين أن موقفها تجاه الأسلحة الكيميائية ثابت وواضح، مشددة على معارضتها لاستخدام الأسلحة الكيميائية من أي طرف وأنها تستنكر بشدة استخدام هذه الأسلحة في سوريا.
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي بعدما أثبت التقرير الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن نتائج التحقيق في استخدام الأسلحة الكميائية في سوريا أول أمس /الإثنين/، حقيقة استخدام الأسلحة الكيميائية أثناء الصراعات بين مختلف الأطراف في سوريا غير أنه لم يشر إلى الطرف الذي استخدم هذه الأسلحة.
وقال هونغ لي إن الصين تقدر جهود المحققين الأمميين في ظل الوضع المعقد في سوريا، وتولي اهتماما بالغا لمضامين التقرير وستدرسه بجدية.
وكان الممثل الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة /ليو جي يي/ قد أكد أمس الثلاثاء أن الصين تدين بشدة أي استخدام للأسلحة الكيميائية، وتدعو المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.
وأعرب ليو عن ترحيب بلاده بإطار العمل الذي تم الاتفاق عليه بين روسيا والولايات المتحدة للقضاء على ترسانة الأسلحة الكيميائية السورية.. مضيفا أن بكين تقدر العمل الذي قامت به مجموعة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة في البحث عن الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في سوريا في 21 اغسطس الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.