الصين تحث على عدم التدخل الأجنبي في شؤون هونغ كونغ

hongkong

انتقدت وزارة الخارجية الصينية اليوم بعض التصريحات الأجنبية فيما يتعلق بسياسة الصين حول هونغ كونغ، وحثت على عدم التدخل الأجنبي في شؤون هونغ كونغ، التي اعتبرتها جزئا أصيلا وكاملا من الشؤون الداخلية للبلاد .
وقالت المتحدثة باسم الوزارة هوا تشون ينغ، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية، إن “شؤون هونغ كونغ تدخل كليا ضمن إطار الشؤون الداخلية للبلاد التي لن تسمح لأي دولة أجنبية بالتدخل أو توجيه أصابع الاتهام إليها”.
وردا على سؤال حول تصريحات الولايات المتحدة وبريطانيا على إصدار الصين لمذكرة بيضاء حول هونغ كونغ، أكدت هوا أن “هونغ كونغ تعد منطقة إدارية خاصة بالصين”، رافضة أي انتقادات في هذا الشأن .
وأضافت أننا “ننصح الأشخاص في هذه الدول بقراءة المذكرة البيضاء بعناية، وفعل الأمور التي تساهم بفاعلية في مزيد من تحقيق الاستقرار والرخاء لهونغ كونغ”.
وأشارت المتحدثة الصينية إلى أنه منذ عودة هونغ كونغ إلى إدارة الصين في 1997، حافظت المنطقة على الرخاء والاستقرار والتنمية.
وكانت الحكومة الصينية قد أصدرت مذكرة بيضاء بعنوان “ممارسة سياسة /الدولة الواحدة والنظامين/ في المنطقة الإدارية الخاصة هونغ كونغ” أول أمس /الثلاثاء/ .. وعلى إثرها أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية والقنصلية العامة البريطانية في هونغ كونغ تصريحات انتقدت فيها هذه المذكرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.