الصين تدعو لجهود دولية مشتركة لمحاربة “الإيبولا”

ibola-virus2ola

دعا المندوب الصيني المناوب لدى الأمم المتحدة إلى بذل جهود دولية مشتركة لمحاربة الايبولا، وقال إن الوباء أصبح تحديا أمنيا غير تقليدي للمجتمع الدولي.
وأضاف المندوب المناوب وانغ مين في اجتماع للجمعية العامة حول التنمية في إفريقيا “نحن قلقون جدا في الوقت الراهن إزاء تدهور تفشي الايبولا في غرب إفريقيا” ، مطالبا المجتمع الدولي بأن يتعاون لمساعدة دول غرب إفريقيا للتعامل مع وباء الايبولا”، كما شدد على ضرورة زيادة المساعدات لإفريقيا لمساعدتها على تحسين بناء قدرتها في الصحة العامة.
وأوضح انه من الضروري إرسال المزيد من الموظفين الطبيين والخبراء إلى المنطقة المتأثرة، وتوفير المعدات والأدوات الخاصة بالوقاية، والمساعدة في علاج المصابين، وتحسين قدرة الفحص والاختبار، ومساعدة المجتمعات المحلية على السيطرة على الايبولا والوقاية منها.
وأشار وانغ إلى أن الحكومة الصينية سوف تواصل العمل مع دول غرب إفريقيا لمحاربة المرض ” حتى يتحقق الانتصار النهائي”.
يذكر أن رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ قد ذكر في اجتماع زعماء آسيا وأوروبا في ميلانو بإيطاليا مؤخرا أن الصين سوف تقدم مساعدات إضافية لغرب إفريقيا لمكافحة الايبولا بما لا يقل عن 100 مليون يوان أي ما يعادل 16 مليون دولار امريكى ، فضلا عن إرسال العشرات من الخبراء وتدريب 10 آلاف من عمال قطاع الصحة وموظفي السيطرة على الأمراض والوقاية منها المحليين.
وأشار وانغ الى أن الحكومة الصينية قدمت لهذه الدول في ابريل وأغسطس وسبتمبر مساعدات إنسانية بإجمالي 234 مليون يوان بما في ذلك إمدادات علاجية وقائية وأغذية ومساعدة مادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.