العاصفة الاستوائية “انغريد” تتحول إلى إعصار مع اقترابها من المكسيك

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية المكسيكية أن العاصفة الاستوائية “انغريد” اشتدت بعد ظهر أمس وتحولت إلى إعصار من الفئة الأولى، مما يجعلها الإعصار الثاني في المحيط الأطلسي هذا العام.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها صباح اليوم أن يصل إعصار “إنغريد” إلى اليابسة في وقت لاحق اليوم الاحد او صباح غد الاثنين بين شمال ولاية فيراكروز وولاية تاماوليباس الجنوبية، الامر الذي جعل السلطات المكسيكية تباشر إجراءات طارئة.
وأضافت أنه بعد أن ظل الإعصار ثابتا تقريبا لعدة ساعات، بدأ يتحرك شمالا بسرعة 11 كيلومترا في الساعة مع رياح قوية تصل إلى 120 كيلومترا في الساعة ويمكن أن تبلغ سرعتها 150 كيلومترا في الساعة . ووفقا لنماذج التنبؤ فقد أشارت التقديرات، بخصوص هذه الظاهرة المناخية، إلى ارتفاع مؤشر الخطر إلى “قوي”.
من جهتها ذكرت الهيئة الوطنية للمياه في المكسيك أن الإعصار يقع حوالي 295 كيلومترا إلى الشرق والشمال الشرقي من فيراكروز و275 كيلومترا شرق بارا دي نوتلا.
وحذرت الأرصاد الجوية المكسيكية من أن أمطار غزيرة متوقعة في ولايات تشياباس وفيراكروز وتاماوليباس، وأمطار قوية جدا ومكثفة في كامبيتشي وتاباسكو وبويبلا وهيدالغو وسان لويس بوتوسي.
وكانت العاصفة المدارية “إنغريد” قد تسببت في هطول أمطار غزيرة في شرق المكسيك أول أمس الجمعة، وفي إغلاق مينائين رئيسيين ودفع شركة بيميكس النفطية الحكومية لاتخاذ احتياطات لحماية منشآتها في خليج المكسيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.