العاصفة ويندي في يومها الثاني وثلوج على 300 م

weather_z5arta.jpg

بلغت العاصفة ويندي ذروتها ليل امس وصباح اليوم حيث تساقطت الثلوج على ارتفاع 300 م في العديد من المناطق وتساقط البرد الكثيف على المناطق الساحلية فيما شهدت وتشهد المناطق اللبنانية درجات حرارة متدنية جدا. ولا تزال المرتفعات تشهد ثلوجا صبا اليوم. ويتوقع ان تنحسر مساء اليوم العاصفة.

 

جبل لبنان

 

الثلوج تتساقط بكثافة على كافة مناطق “جبل لبنان”ما قد يؤدي الى اعادة اقفال الطرق التي كانت قد فتحت صباح اليوم.

 

البقاع

 

يسيطر على البقاع طقس شديد البرودة مع امطار متفرقة وثلوج تراوحت سماكتها ما بين 15 سم و30 سم بحسب وجهة الرياح الجنوبية الغربية التي سيطرت على المنطقة خلال ساعات الليل ما ادى الى اقفال طريقي ضهر البيدر وترشيش المدخلين الاساسين الى البقاع.

 

 

الجنوب

 

افادنا مراسلنا ان الثلوج تغطي مناطق بنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا والعرقوب واقليم التفاح وجزين ومرتفعات منطقة النبطية وعلى ارتفاع 300 في بعض المناطق.

 

وشهدت مناطق الجنوب تساقطا لامطار غزيرة تحولت فجرا الى ثلوج غطت شوارع القرى والبلدات الساحلية والاراضي الزراعية التي لا يزيد ارتفاعها عن 50 متر ما ادى الى انخفاض درجات الحرارة واضفاء جو من البرودة الشديدة.
وكانت شهدت ساعات المساء امطار غزيرة وتساقط حبات البرد ترافقت مع عواصف رعديه قويه غير مسبوقه ادت الى تفجر الينابيع وجريان السواقي والانهر
في صيدا حملت العاصفة “ويندي” في يومها الثاني امطارا غزيرة مصحوبة برياح قوية واجبرت الصيادين على ملازمة منازلهم وادت غزارة الامطار الى ارتفاع منسوب مياه نهري الاولي والزهراني فيما الحقت العاصفة اضرارا ببعض الخيم الزراعية في ساحل الزهراني ..
في جزين قطعت الثلوج التي تساقطت على ارتفاع 300 وما دون جميع الطرقات المؤدية الى القرى الجزينية بعدما وصل ارتفاع سماكة الثلوج الى حوالي المتر ومنذ الفجر تعمل بلديات المنطقه على فتح الطرقات.

 

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.