العراق: آلاف المواطنين ولليوم الثاني يتوافدون على مراكز التطوع في بغداد لمقاتلة “داعش”

iraq-voulntiers

موقع الغد برس العراقي:
أكد مواطنون، الخميس، أن آلاف المتطوعين توجهوا ولليوم الثاني على التوالي إلى مراكز التطوع لمقاتلة “داعش”، فيما أغلقت القوات الأمنية شارع المطار لتأمينهم.

وقال مصدر أمني من داخل مطار المثنى ببغداد إن “القوات الامنية اضطرت إلى غلق شارع المطار لأن المتطوعين لمقاتلة داعش وتحرير ممحافظة نينوى يتوافدون بالآلاف وخوفا عليهم تم اتخاذ ذلك الإجراء”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “المتطوعين بدوا أكثر حماسا وتماسكا لحفظ هيبة العراق”.

من جانبه قال المواطن حيدر مجيد لـ”الغد برس”، إن “الموت لي أشرف من أنني أرى الانجاس الداعشيون يدنسون أرض بلدي العزيز على قلبي”.

وأضاف “جئت أنا وأخي عمر وأولاد عمومتي للتطوع بدون مقابل، غايتنا الوحيدة هي تطهير الموصل من الكفرة”، مشددا على “ضرورة التماسك بين أبناء الوطن الواحد ونبذ كافة الخلافات وعدم النظر إلى الانقسامات السياسية والتفكير بأن الجميع من العراق وينتمون له وواجب على الجميع حمايته”.

يشار الى ان مسلحي داعش سيطروا، في العاشر من حزيران الحالي، على محافظة نينوى بالكامل وزحفوا الى قضاء الشرقاء، فيما هرب محافظ نينوى والمسؤولين كافة وقادة الجيش والشرطة إلى اربيل، وسيطر المسلحون على المقرات العسكرية واستولوا على المصارف الحكومية ومطار المحافظة وهرّبوا كافة السجناء من سجن بادوش، فيما أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي حالب تأهب قصوى ودعا مجلس النواب لعقد جلسة طارئة لإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.