العراق: تحرير مناطق من إرهاب داعش

iraq-army1

أعلنت قيادة عمليات بغداد عن تحرير منطقة / الضابطية / من عناصر تنظيم / داعش / والقبض على عدد من الإرهابيين والمتهمين في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة العميد سعد معن، في مؤتمر صحفي اليوم : “إن القوات الأمنية وبالتنسيق مع طيران الجيش والحشد الشعبي تمكنت من تحرير منطقة / الضابطية / التي تقع على الحدود الفاصلة مع محافظة الأنبار غرب العراق من عناصر تنظيم / داعش / الإرهابي.
وأضاف معن أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من القاء القبض على 136 إرهابيا شمال وجنوب وغرب العاصمة بغداد و99 متهما بجرائم جنائية و3 هاربين من السجون العراقية وتحرير 13 مختطفا وتفكيك عدد من السيارات المفخخة والعبوات الناسفة.
من جهتها، أعلنت قوات / البيشمركة / الكردية عن فرض سيطرتها بالكامل على إحدى قرى منطقة / خازر / في مدينة أربيل شمال العراق عقب تحريرها من عناصر تنظيم / داعش /.
وفي سياق متصل، أعلن مصدر أمني عراقي في محافظة ديالى شمال شرق العراق عن إصابة نائب رئيس مجلس إسناد / بهرز / إحسان التميمي وأحد مرافقيه بجروح جنوب مدينة / بعقوبة / في انفجار عبوة لاصقة وضعت أسفل سيارته، مشيرا إلى أن ضابطا من شرطة ديالى أصيب أيضا برصاص قناص قرب قرية / نوفل / التابعة لقضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة.
وأضاف المصدر، في تصريح له اليوم، أن أربعة من الشرطة وأبناء العشائر أصيبوا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة / عامرية الفلوجة / غرب العراق.
وأشار المصدر إلى أن قوات / البيشمركة / الكردية نجحت في تحرير 7 قرى زراعية تقع في المحيط الغربي لناحية / قره تبة / التابعة لقضاء خانقين بمحافظة ديالى.
من جهته، أعلن رئيس مؤتمر صحوات العراق وسام الحردان قيام عناصر تنظيم / داعش / بخطف 50 ضابطا من الجيش العراقي السابق رفضوا الانصياع لأوامرهم.
وأضاف الحردان ، في تصريح له اليوم ، أن عناصر التنظيم اقتادوا الضباط إلى أحد السجون المتواجدة في المنطقة الصناعية بمدينة الفلوجة غرب العراق ، مشيرا إلى أنهم قاموا أيضا بخطف أكثر من 15 شيخا ، رفضوا مبايعتهم في مدينة الفلوجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.