العراق: عشائر الأنبار تعلن النفير العام لتطهير المحافظة من داعش

iraq-anbar-mayadeen
قناة الميادين:
أعلنت عشائر محافظة الأنبار الغربية في العراق  النفير العام ضد تنظيم داعش في إطار حلف جديد، القائمون عليه أكدوا أنه يضم جميع عشائر المحافظة التي يسيطر التنظيم على 85 في المئة من مساحتها.

شيخ عشيرة البو فهد الشيخ رافع الفهداوي، كشف أن هذا الحلف هدفه توحيد الصف من أجل محاربة التنظيم، وأن كل العشائر في الأنبار موجودة في هذا الحلف، فالكل مجمع على طرد المسلحين وتطهير الأرض من أجل عودة الأمن والسلام والمهجرين والنازحين الذين زاد عددهم على المليون.

أكثر من ثلاثة آلاف من أبناء عشيرة البوفهد والمناطق القريبة في شرق الرمادي يتلقون اليوم التدريبات في قاعدة الحبانية العسكرية مع كثير من أبناء العشائر العربية في محافظة الأنبار.

رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت كشف أنه من أصل 24 ألف منتسب في جهاز شرطة المحافظة يوجد حالياً عشرة آلاف شرطي فقط.

كرحوت شدد على ضرورة تسليح وتدريب المتطوعين من أبناء الأنبار للتصدي للهجمات المستمرة من قبل مسلحي تنظيم داعش على المناطق في مدن الأنبار، كاشفاً عن وجود عمليات عسكرية وأمنية واسعة النطاق في محافظة الأنبار ضد التنظيم.

هذه التطورات الميدانية تأتي في وقت يواصل وفد من الأنبار محادثاته في واشنطن، الوفد بحسب قائمقام قضاء حديثة عبد الحكيم الجغيفي طالب أميركا بسلاح نوعي وبوجود للقوات الأميركية على الحدود العراقية – السورية لمنع تسلل الإرهابيين وضرورة إرسال خبراء عسكريين ومستشارين أميركيين إلى قاعدة الحبانية لتدريب قوات الأمن ومتطوعي العشائر العراقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.