العراق: مقتل العشرات من داعش بعمليات للجيش العراقي

iraq_army

أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل ثمانين مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي بينهم قائد في التنظيم يدعى أبو حفصة وذلك في عمليات نفذها الجيش غرب العاصمة بغداد وفي مناطق متفرقة في محافظتي الأنبار وصلاح الدين. كما إندلعت إشتباكات عنيفة بين القوّات العراقية ومسلحي داعش شمال سامراء، الى ذلك، صدّت قوّات البيشمركة هجوماً لمسلحي تنظيم “داعش” في قضاء سنجار غرب الموصل كما إستهدفت غارات جويّة مقار وأرتال مسلّحي “داعش” في منطقة نوران غربي الموصل شمال البلاد. فيما بدأت قوات البشميركة التقدم نحو المناطق الغربيّة لكركوك بمساندة الطائرات الجويّة. عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي أشار إلى أنّ القوات الأمنيّة العراقيّة وبمساندة أبناء العشائر تنتظر ساعة الصفر لشن هجوم واسع النطاق على منطقة السجارية شرق مدينة الرمادي لتحريرها من سيطرة “داعش” بعد وصول تعزيزات أمنية إلى المنطقة.
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وخلال عرضٍ عسكري لقوّات الدفاع الجوي العراقية أشار إلى أنّ نهاية تنظيم داعش في العراق ستكون قريبة وخلال أشهر ولا تتعدّى العام المقبل.
إلى ذلك حذّر الأمين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري من تعرض العراق لمؤامرة كبيرة بهدف تقسيمه عبر التذّرع بـتنظيم “داعش”. وخلال إحتفالٍ أقامته المنظمة وقوات الحشد الشعبي إحتفاءً بتحرير محافظة ديالى العراقية، اكد العامري أنّ سرّ إنتصار العراقيين هو وحدة الكلمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.