العريضي : تفجير دمشق عمل ارهابي خطير

 

دان الوزير السابق غازي العريضي في حديث اذاعي تفجير الامس في حافلة الزوار اللبنانيين في سوريا، واصفا ياه بـ “العمل الارهابي والخطير الذي تمارسه التنظيمات الارهابية في دولنا العربية والذي يدعمه مباشرة العدو الاسرائيلي”.

واعتبر “ان ثمة وعيا داخليا على تخطي الصعوبات لإستكمال الحوار الذي بدأ بين حزب الله وتيار المستقبل رغم المواقف الاخيرة من عملية مزارع شبعا وموقف المستقبل المقبول حولها، وكذلك النائب وليد جنبلاط الذي كان حريصا في اختيار التعابير ودقة العملية وموقعها الجغرافي، مذكرا بالخطر الاسرائيلي والخرق المستمر للقرار 1701 الذي لم تلتزم اسرائيل يوما به”.

وعن انتخاب رئيسٍ للجمهورية وزيارة المسؤول الفرنسي فرانسوا جيرو الى بيروت، رأى العريضي “ان ثمة متابعة للموضوع، لكن لا شيىء يوحي بحصول تقدم او نهاية ايجابية للملف، باعتبار أن المسؤولية تقع بالدرجة الاولى على عاتق اللبنانيين انفسهم”.

واعلن “ان قرار استقالة النائب وليد جنبلاط وتركه الساحة لإبنه تيمور قرار متخذ ومعلن وليس سرا وعندما يحين الوقت سيخرج النائب جنبلاط ويعلن ذلك بنفسه”، مجددا مناشدته جميع الاطراف بأننا “ابناء وطن واحد ومحكومون بالتوافق لإنقاذ المركب الذي نحن عليه من الغرق، حتى لا ندفع جميعا ثمن خلافاتنا الطائفية والسياسية والتحجج دائما ان الظرف الاقليمي او الدولي هو السبب وراء تأخر الحلول”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.