العماد جوزف عون للعسكريين: إنّي على ثقة كاملة بأنكم ستكونون حاضراً ومستقبلاً على قدر الأمل المعقود عليكم

 

اعتبر قائد الجيش العماد جوزف عون أنّه “شرف لي هذه الثقة الكبيرة التي منحني إياها فخامة رئيس الجمهورية ومقام مجلس الوزراء بتعييني قائداً للجيش”، لافتا إلى “أنني أتسلّم أمانة الجيش في خضم الظروف الإقليمية الصعبة التي تمر بها المنطقة، وموجات الإرهاب التي لا تزال تطرق حدود الوطن”.

وتوجّه إلى العسكريين قائلا: ” إنّي على ثقة كاملة بأنكم ستكونون حاضراً ومستقبلاً على قدر الأمل المعقود عليكم”، داعيا إيّاهم أن يكونوا “على أتمّ الاستعداد على الحدود الجنوبية لمواجهة ما يبيّت له العدوّ الإسرائيلي من أطماع ومخطّطاتٍ تخريبية وكونوا على أتمّ الإستعداد أيضاً لمواصلة الحرب على الإرهاب بكلّ ما أوتيتم من حزمٍ وقوّة، وضرب مخابئه وأوكاره حتى استئصاله من جذوره واضعين نصب العيون تحرير رفاقكم المخطوفين لديه وعودتهم إلى أحضان عائلاتهم ومؤسستهم في أسرع وقتٍ ممكن”.

عون قال في أمر اليوم: “اعلموا أنّ العهد الجديد يراهن في ما يراهن على دور مؤسستكم لتوفير الاستقرار الأمني الشامل والمستدام، وهو في سبيل ذلك أبدى منتهى الحرص على تعزيز قدرات مؤسستكم، سواء عبر الدعم الداخلي، أو عبر دعم الدول الشقيقة والصديقة”.

وأكّد للعسكريين أنّ “مؤسستكم حامية الاستقلال، لأنها القدوة في الالتزام المصان بعرق التضحية ودم الشهادة، وهي نموذج العمل المؤسساتي الصالح”، وهي مرآة الشعب اللبناني، التي تعكس تنوّعه وتمسكه بدوره الحضاري”، مشيرا إلى أنّ النؤسسة تجسّد إرث اللبنانيين وقوّة حاضرهم وتطلّعات مستقبلهم.

كما طلب عون من العسكريين الحفاظ “على هذه القيم والمبادئ والمكتسبات لأنّها الخبز الذي يحيا به الجيش والأمل الذي يستمرّ به لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.