العماد عون : هل يمكن أن نكون حياديين في لبنان فيما وطننا يغرق في المشاكل؟

شدد رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون على أهمية دور المرأة في بناء المجتمعات، وأهمية الأحزاب في بناء الأوطان وتطويرها، مجدداً انتقاده للحياديين والمستقلين، سائلاً:”أمن الممكن أن نكون حياديين في لبنان، فيما وطننا يغرق في المشاكل؟؟”،  اضاف:”يقولون إنهم يقفون على الحياد، ولكن تجاه من يكون حيادهم هذا؟ أهو باتجاه من يريد إحراق البلد ومن يريد إعماره على السواء؟”.
وخلال استقباله في دارته في الرابية وفداً من الهيئة النسائية في التيار الوطني الحرّ في الكورة، اشار عون الى ان “البعض يقول إنه مستقل، ولكن ماذا يمكن للمستقل أن يفعل؟؟ ما هي قدراته؟”.
وشدد عون على عدم التعميم بين السياسيين، رافضاً العصبية العمياء، وقال:”لا نستطيع تقبل من يقول “كل السياسيين زعران” و”جميعم يسرقون وينهبون” و”جميعهم مهملون”.. لم هذا التعميم؟؟ يجب أن نرفض التعميم، وأن نطالب بأن تتم تسمية السارقين و”الزعران”.. فحتى ولو كانت الأكثرية سيئة، هناك أقلية صالحة تعمل على محاربة الفساد وإصلاح الدولة”.
وطالب عون بتطوير المجتمع الذكوري الذي نعيش فيه للوصول إلى مشاركة كاملة للمرأة في الحياة العامة لتتمرس سياسياً واجتماعياً، مثنياً على دورها التربوي والتوعوي في حماية المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.