العميد لقمان لـ’العهد’: ضربة ’توشكا’ في باب المندب استندت لمعلومات استخباراتية.. وقتلى العدوان ومرتزقته بالمئات

 

أكّد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان أن استهداف الجيش اليمني لقوى العدوان بصاروخ “توشكا” الباليستي قرب باب المندب جاء استنادا الى معلومات استخباراتية تتحدثت عن حشود لقوى العدوان ومرتزقتها بما فيهم عناصر من شركة “بلاك ووتر” الاميركية في أحد الاودية المسمى شعب الجن في المنطقة، تمهيدا لشن هجمات نحو الشريجة وتعز، في الوقت الذي يتحدثون فيه عن اتفاق ومباحثات سياسية في جنيف.

وفي حديث لموقع “العهد” الاخباري، أكد العميد لقمان وقوع مئات القتلى في صفوف قوى العدوان، واصفًا توقيت اطلاق الصاروخ بـ”ضربة معلم”، وجاءت دقيقة في اصابتها ومناسبة في أدائها”، معتبرا ان الجيش اليمني عرف متى وكيف يوجّه هذه الضربة إلى قوى العدوان السعودي ومرتزقته.

الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان

الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان

واذ لفت الى تواصل المحاولات من قبل العدوان للسيطرة على بعض الجزر اليمنية، أكد “اننا سنطهّر جزرنا وبالقوة وقادرون على ذلك، ولا نريدها بالاستعطاف”.

وفيما اشار لقمان الى أن وقف اطلاق النار ابتدأ منذ فجر اليوم، قال:”نحن نلتزم بالاتفاقات ونحترم القرارات الدولية، لكن المهم أن لا يحدث خرق، لانهم إن خرقوا الهدنة فسيكون لنا رد آخر”.

وأردف لقمان قائلاً:”نحن قادرون على إظهار المزيد من المفاجآت إذا استمر العدوان، ونحن جاهزون لاستخدامها في أي لحظة وسنظهرها في الوقت المناسب”.

الصاروخ الباليستي الروسي "توشكا"

الصاروخ الباليستي الروسي “توشكا”

وأشار لقمان الى أن قوى العدوان ترفض أن يكون بند مكافحة الارهاب على جدول أعمال مباحثات جنيف لأنه من صناعتها.  معربًا عن أمله بأن يتم الوصول الى وقف دائم لاطلاق النار، مضيفًا “إن هم خرقوا الهدنة سنعود، فإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرًا”.

وختم لقمان حديثه لـ”العهد” بالتأكيد بأن منبع الجماعات الارهابية المتواجدة في اليمن هو السعودية، وهي إن كانت تريد ايقافها فيكمنها ذلك، إلا انهم يريدون أن يوقفوا من جهة ويشعلوا من جهة أخرى، مؤكّدًا “نحن جاهزون لكل الاحتمالات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.