الغارديان: قناة الجزيرة أداة قطرية للهيمنة السياسية على الخليج وتفتقد للحيادية

وصفت صحيفة “الغارديان” البريطانية الاحد 30 سبتمبر/ أيلول قناة “الجزيرة” بالأداة القطرية للهيمنة السياسية على منطقة الخليج. وانتقدت حيادية “الجزيرة” بعد تعديلات أدخلت لإبراز خطاب أمير قطر في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت الصحيفة ان محررين في قناة “الجزيرة” الناطقة بالانكليزية عبروا عن استيائهم من تدخل إدارة القناة في قطر لتحييد موضوعية الإخبار، عبر إعادة تحرير التقرير للتركيز على تصريحات أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حول سورية في الخطاب الذي ألقاه في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي.

وأشارت الى أن مدير الأخبار صلاح نجم أمر في اللحظة الأخيرة بإعادة تحرير التقرير لتتصدره تصريحات أمير قطر وجعل تصريحات الرئيس الأمريكي باراك اوباما في النهاية رغم احتجاج الصحفيين العاملين في “الجزيرة” الانكليزية، على الرغم من إن تصريحات أمير قطر هي “تكرار لدعوات سابقة بالتدخل عربيا في سورية ولم تكن أهم جانب من جوانب النقاش في الأمم المتحدة”.

أن تدخل إدارة القناة لإبراز خطاب أمير قطر بشأن سورية في التغطية الإخبارية، عرض استقلالية القناة للمساءلة والحفاظ على صورتها كتلفزيون مستقل، وفق “الغارديان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.