القائد الخامنئي: على الجميع أن يقدر قيمة الانتخابات لانها مظهر السيادة الشعبية الاسلامية

اشار قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي الى الانتخابات الرئاسية القادمة وقال انها لابد ان تجري بصورة نزيهة وفاعلة وسليمة.

واكد سماحة القائد الخامنئي الاربعاء في كلمته بجمع من قادة ومنتسبي الجيش، الجميع لابد ان يعرف قيمة الانتخابات سواء المسؤولين الحكوميين او المرشحين او الشعب او المعنيين بشؤون الانتخابات، الانتخابات لابد ان تجري بصورة نزيهة وفاعلة وسليمة لانها مظهر السيادة الشعبية الاسلامية.

وشدد سماحة قائد الثورة الاسلامية، على ان العدو يحاول المساس بمسار الانتخابات وان الشعب لابد ان يكون يقظا امام مثل هذه الحركات العدائية لكي تجري الانتخابات بصورة نزيهة وفاعلة وسليمة.

واوضح سماحته، ان الانتخابات في نظام الجمهورية الاسلامية في ايران هي مظهر السيادة الشعبية الاسلامية ومدعاة للفخر والاعتزاز.

واشار سماحة القائد الى اهمية الامن، وقال: كلما كانت القوات المسلحة اكثر اقتدارا حتى وان لم تكن لها اي تحركات عسكرية كلما ساهم ذلك في ارساء اسس الامن والاستقرار في البلاد.

وهنأ بمناسبة يوم الجيش وقال القائد العام للقوات المسلحة، ان تسمية هذا اليوم من قبل الامام الراحل ساهمت في ارساء اسس جيش الجمهورية الاسلامية من جهة وادت الى يأس المتآمرين ضد النظام الاسلامي من جهة اخرى.

ووصف سماحته الوقوف بوجه المؤامرات بانه احد مفاخر الجيش، وقال: ان الدور الذي لعبه الجيش في فترة الدفاع المقدس وما سطره من تضحيات حتى الان تعد ابرز مفاخر الجمهورية الاسلامية في ايران.

واشار القائد العام للقوات المسلحة في جانب آخر من توجيهاته الى ان دعم الاقتصاد بات اليوم نقطة محورية وفى سلم اولويات البلاد.

وقال: ان العدو طالما حاول استغلال نقاط الضعف والمشاكل الاجتماعية لتوجيه ضرباته للشعب الايراني وقال: من هذا المنطلق تم في السنوات الاخيرة الاهتمام بالشعارات الاقتصادية والعمل بها.

واشار الى ضرورة تنفيذ سياسات الاقتصاد المقاوم باعتبارها اسس “العمل والمبادرة” لتوفير فرص العمل والانتاج وحل المشاكل المعيشية لابناء الشعب.

وقال سماحة قائد الثورة الاسلامية ان العدو سواء تمثل في اميركا او حتى اكبر منها يرى نفسه عاجزا امام نظام قائم في اساسه على الشعب وشعب متسمك بالنظام مؤكدا، لوكان نظام الجمهورية الاسلامية والشعب الايراني يخشيان القوى الكبرى ويتراجعان امامها لما كان بقي شئ من ايران حتى الان.

واشار الى ما تثيره وسائل اعلام الاعداء للمساس بمسار الانتخابات، وقال سماحة القائد الخامنئي: ان الشعب الايراني استطاع بيقظته ان يفشل كل هذه المؤامرات وان الجمهورية الاسلامية في ايران استطاعت من خلال مبدأ السيادة الشعبية الاسلامية والانتخابات ان تثبت زيف ما يروجه الاعداء ضدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.