القوات الامنية العراقية تنفذ انزالا جويا في أيمن الموصل وتنصب جسرين عائمين

 

افاد مصدر أمني من محافظة نينوى، الأحد، ان القوات الأمنية العراقية نصبت جسرين عائمين لربط جانبي الموصل الأيسر بالأيمن، مشيرا الى ان المروحيات العراقية تمكنت من إتمام عملية “إنزال جوي”.

وقال المصدر الذي يرافق القوات الأمنية، لـ”عين العراق نيوز”، أن “جهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع تمكن من نصب جسرين عائمين، لعبور قوات المشاة والعجلات الى أيمن الموصل”، موضحا ان “الجسرين أنجزا صباح اليوم، وستنجز القوات جسورا أخرى حال تتقدم القوات التي ستعبر الى الضفة الجديدة”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه، ان “عملية إنزال ناجحة قامت بها مروحيات عراقية في قريتين، (عزيز آغا واللزاكة)”، مشيرا الى ان “التقدم الذي شهدته القوات الأمنية والحشد الشعبي، لم يكن متوقعا، حيث تم تحرير سبع قرى خلال ساعات قليلة”.

وكان قائد عمليات قادمون يا نينوى عبر الامير رشيد يار الله، قد أعلن اليوم الأحد، ان تقدم القطعات الأمنية في الصفحة الأولى لتحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل يتم حاليا من جنوب ذلك الساحل باتجاه شماله، مبينا ان الجسور الخمسة لربط الساحلين الايمن والايسر جاهزة وسيتم اصدار الاوامر بنصبها على نهر دجلة من قبل قيادة العمليات المشتركة عندما يحين الوقت المناسب لعبور القطعات المحتشدة قرب النهر والتي تنتظر الاشارة للتحرك والقضاء على الارهابيين.

القوات الامنية العراقية ، انزال جوي ، الموصل

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.