القوات العراقية تقتل أربعة ارهابيين بينهم انتحاريان شرقي البلاد

قتلت القوات العراقية اليوم (الاحد) أربعة ارهابيين من تنظيم داعش بينهم انتحاريان قبل تنفيذهم لعملية ارهابية باحدى مناطق محافظة ديالي شرقي البلاد.
وقال صادق الحسيني رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالي لوكالة أنباء (شينخوا) “إن قوة خاصة من الاستخبارات بقيادة العميد علي السوداني اقتحمت مضافة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة قزلاق (95كم) شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، قرب بلدة مندلي وقتلت أربعة من مسلحي التنظيم المتطرف”.
وأوضح الحسيني أن اثنين منهما كانا يرتديان أحزمة ناسفة، مبينا أن الخلية كانت على وشك تنفيذ عملية إرهابية في إحدى مناطق ديالى قبل كشفهم وتحديد مكان اختبائهم.
وأشار الحسيني إلى أن الاشتباكات مع عناصر الخلية استمرت لنحو نصف ساعة قبل القضاء عليهم، لافتا إلى أن هذه الخلية هي الاخطر التي يتم القضاء عليها خلال العام الحالي.
وتقوم القوات الأمنية العراقية في محافظة ديالي بتعقب خلايا التنظيم المتطرف في مختلف الأماكن التي يتواجدون فيها، وتقوم بقتلهم أو اعتقالهم، الأمر الذي انعكس بصورة إيجابية على تحسن الوضع الأمني، ويعود ذلك إلى تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية وتفعيل الجهد الاستخباري.
جدير بالذكر هنا أن المشرّعين الصينيين قد مرّروا يوم الجمعة، قانون الاستثمار الأجنبي، الذي سيدخل حيز المفعول في أول يناير العام المقبل 2020. ويهدف القانون إلى تحسين الشفافية المتعلقة بسياسات الاستثمار الأجنبي، وضمان أن تخضع الشركات المحلية والأجنبية لمنظومة موحدة من القواعد، وتحقيق المنافسة العادلة، وفقا لما جاء في وثيقة متعلقة بالقانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.