الكشف عن أول تعاون في التاريخ بين سفينتين حربيتين روسية وصينية

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن أن سفينتين حربيتين روسية وصينية تعاونتا فيما بينهما لأول مرة في التاريخ أثناء عملية تأمين نقل الأسلحة الكيميائية السورية في البحر الأبيض المتوسط.
وقالت الوزارة الروسية، في بيان لها، إن “الطراد الروسي /بطرس الأكبر/ وبتعاون وثيق مع سفينة الحراسة الصينية / يان تشينغ/ نفذ مهمة مرافقة وتأمين السفينة الدنماركية /آرك فوتورا/ التي نقلت أول دفعة من الكيميائي السوري”.. موضحة ان المهمة التي تميزت بحصول أول تعاون في التاريخ بين سفن حربية روسية وصينية في أثناء العملية الحربية قد نُفذت بنجاح.
من جهة أخرى، لفت البيان الى أنه من المقرر أن تصل إلى المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط قريبا مجموعة من سفن الأسطول البحري الروسي تضم الطراد الثقيل الحامل للطائرات /الأدميرال كوزنيتسوف/والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات /الأدميرال ليفتشينكو/، وسفينة الإنزال الكبيرة /اولينيغورسكي غورنياك/ بالإضافة إلى ثلاث سفن تأمين.
وأعاد إلى الأذهان أنه جرى في الثامن عشر من ديسمبر الماضي وعلى مدى ثلاثة أيام ، نقل 50 شاحنة و25 عربة مدرعة من مطار /تشيكالوفسك /العسكري في ضواحي موسكو إلى مطار اللاذقية الدولي في 38 رحلة جوية ، مبينا أن الشاحنات والعربات المدرعة التي أرسلت إلى سوريا تستخدم في نقل المواد الكيميائية إلى مطار اللاذقية وشحنها من هناك إلى سفن خاصة لنقلها وتدميرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.