«اللجان الشعبية» تحرر مدينة المحفد اليمنية بعد سيطرة «القاعدة» عليها

تمكنت قوات من «اللجان الشعبية» في اليمن من تحرير مدينة المحفد بعد ساعات من سيطرة مسلحي «القاعدة» عليها في محافظة أبين، بحسب مصادر في اللجان.

وقالت المصادر إن «مسلحي اللجان تمكنوا من تحرير مدينة المحفد بمحافظة أبين بعد سيطرة «القاعدة» عليها لساعات»، مضيفةً أن «مسلحي اللجان طردوا مسلحي التنظيم من المدينة»، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، سيطر مسلحو تنظيم «القاعدة» على مدينة يمنية في محافظة أبين جنوب البلاد وهاجموا معسكرا للجيش فيها، على ما أفاد مصدر أمني.
وقال المصدر إن «مجاميع كبيرة من مسلحي تنظيم «القاعدة» دخلت مدينة المحفد، مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته بمحافظة أبين، وسيطرت عليها بالكامل»، مشيراً إلى أن «المسلحين الذين يحملون شعارات تنظيم «القاعدة» نشروا نقاط تفتيش على جميع مداخل المدينة قبل أن يهاجموا معسكر «اللواء 39» التابع للجيش في المدينة ذاتها».

وأضاف أن مسلحي «القاعدة» اشتبكوا مع منتسبي لواء الجيش، ما أدى إلى مقتل 3 من الجنود و3 من مسلحي «القاعدة» المهاجمين.
وتابع المصدر قائلاً إنه «ما زال مسلحو «القاعدة» يحاصرون المعسكر من الجهات كافة»، مضيفاً أن المسلحين قدموا من مناطق جبلية مجاورة لمدينة المحفد.
من جهته، قال تنظيم «أنصار الشريعة»، في تغريدات على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «مسلحيه شنوا هجوماً واسعاً على مقر «اللواء 39» في المدينة»، مشيراً إلى أن الهجوم على اللواء كان من محاور عدة، وأن مسلحيه أسروا 4 جنود خلال الهجوم الذي بدأ فجر اليوم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.