اللقاء الوطني: تصريحات هيل محاولة لاعادة زمن التدخل في شؤون لبنان

 

رأت أمانة سر اللقاء الوطني في بيان بعد اجتماعها برئاسة امين عام رابطة الشغيلة زاهر الخطيب ان “تصريحات السفير الأميركي ديفيد هيل العدائية تجاه لبنان ومقاومته، إنما هي محاولة لإعادة انتاج زمن التدخلات الغربية في شؤون لبنان الداخلية”، مؤكدا ان “من يحمي الاستقرار في لبنان هو المقاومة”.

واعتبر البيان ان “فشل أميركا والدول الغربية في إسقاط سورية وفي منع إيران من امتلاك برنامجا نوويا سلميا بدأ ينعكس إيجابا على لبنان لإيجاد حلول داخلية لازمة انتخاب رئيس للجمهورية، ما يؤكد سقوط مراهنات البعض في لبنان في تغيير موازين القوى الإقليمية لفرض رئيس لا يمثل إرادة اللبنانيين بالإصلاح والتغيير، ولا يتمتع بحيثية شعبية ووطنية وازنة”.

واكد على أهمية “التنسيق بين لبنان وسورية على المستويات كافة لمحاربة قوى الإرهاب التكفيري، والعمل على معالجة أزمة النزوح السوري في لبنان”، مشددا على “رفض إقامة مخيمات للنازحين على الحدود مع سورية كي لا تتحول إلى بؤر إرهابية للاعتداء على أمن سورية ولبنان”.

وتوجه اللقاء إلى الرئيس بشار الأسد وقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي في سورية بالتهنئة بذكرى انتصار ثورة الثامن من آذار”، مؤكدا وقوفه إلى “جانب سورية العروبة والمقاومة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.