اللواء فيروز آبادي: ذريعة قصف عناصر “داعش” لا يبرر انتهاك سيادة العراق وسوريا

iran-fayrouzabadi

اكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، اللواء حسن فيروز آبادي، ان ذريعة قصف عناصر تنظيم “داعش” الارهابي لا يمكن ان يبرر انتهاك سيادة العراق وسوريا.

واشار اللواء فيروز آبادي في تصريح له الى مساعي اميركا وبعض الدول الغربية والعربية لعقد مؤتمر باريس واللجوء الي الاكاذيب واختلاق الذرائع لمهاجمة “داعش” وقال، ان اي خطوة لاميركا وحلفائها في مؤتمر باريس يجب ان تتم بالتنسيق مع الحكومتين السورية والعراقية ووفق القوانين الدولية.

واوضح ان الخبراء العسكريين يعرفون جيدا ان القصف لا يشكل حلا لمحاربة الارهاب بل انه سيبقي حلقة من سلسلة متواصلة للتصدي لهذه الظاهرة.

وقال، ان التجربة المستقاة خلال الاشهر الاخيرة في كل من لبنان وسوريا والعراق تؤكد ان الاسلوب الانجع لمواجهة الارهاب يتمثل في استخدام جميع السبل والاساليب التي المكملة احداها للاخرى، مؤكدا ان الجيش السوري المتمرس والقوات الشعبية في سوريا وكذلك الجيش العراقي والقوات الشعبية يجب ان تضطلع الدور الاساس في محاربة “داعش”.

واوضح اللواء فيروزابادي ان ماضي اميركا وحلفائها في المنطقة، يعد بمثابة تحذير لجميع المسلمين، في ان هدفهم الاساس هو تمرير مؤامرة مشروع الشرق الاوسط الكبير لترسيم الحدود ترتيب وضع الانظمة السياسية في المنطقة بما يؤمن تدفق النفط زهيد الثمن الى الغرب واقرار الامن المستدام لغاصبي القدس، وفي هذا الاطار سوف لم ولن يؤخذ بآراء شعوب المنطقة ومصالح الدول الاسلامية.

وأكد اللواء فيروزابادي ان تشكيل “داعش” ومؤامرة محاربته ليسا الا ذريعة مزيفة لاضعاف المسلمين والحفاظ على مصالح الغرب.

كما شدد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية على ضرورة تحلي حكومات المنطقة بالوعي والاهتمام بمصالح الامة الاسلامية والعالم الاسلامي، معربا عن امله بان تتخلى الدول الاسلامية في المنطقة والتي ساعدت على تشكيل داعش في بداية اللعبة، عن هذه المؤامرة هذه المرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.