المسلحون يستميتون لاستعادة ما خسروه في ريف حلب

nobbol-zahraa1

تستميت المجموعات المسلحة لاستعادة ما خسرته في ريف حلب الشمالي وتفتح الحدود التركية امام مئات المسلحين من حنسيات متعددة للدخول فيما تستقبل عشرات الجرحى من الحالات ياتي هذا مع استعادة الاكراد اكثر من مئتي قرية في منطقة عين العرب كوباني.

أفادت وكالة سانا الرسمية عن تمكن وحدات الجيش السوري في ريف درعا من التصدي لمحاولة مسلحين التسلل من الأردن.
في غضون ذلك اكد المرصد السوري المعارض استعادة الوحدات الكردية وفصائل أخرى السيطرة على مئتين وخمس عشرة قرية في الأرياف الجنوبية والشرقية والغربية لمدينة عين العرب كوباني”خلال المعارك الأخيرة بينها سبع قرى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.
الى ذلك تدور اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية ومسلحي تنظيم داعش الارهابي في ريف رأس العين الجنوبي شمال الحسكة اسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين .
في جانب اخر كشف علماء آثار ان تدمير المعالم الاثرية في سوريا من قبل تنظيم داعش الارهابي وباقي المجموعات التكفيرية اخذ منحى كارثيا مشيرين الى نيته ازالة جميع الادلة التعددية الدينية لافتين الى ان قوة التدمير لدى هؤلاء التكفيريين رهيبة حيث احصت منظمة الدفاع عن المعالم الاثرية في سوريا اكثر من اربعمئة وخمسين حالة تدمير لمواقع اثرية لاسيما في مدينة حلب التي تعد اقدم مدن العالم وفي ريف دمشق .واشارت منظمة اليونيسكو التابعة للامم المتحدة ان خمسة من اصل ستة مواقع اثرية في سوريا تعرضت لتدمير كبير .
وزارة الخارجية الاميركية اعلنت ان اكثر من عشرين الف شخص من اكثر من مئة دولة يشاركون في القتال في سوريا والعراق الى جانب المجموعات المسلحة وكالة نوفوستي الروسية نقلت عن الخارجية الاميركية ان المقاتلين الاجانب كثفوا مشاركتهم في صفوف تنظيم داعش الارهابي ويمكن ان يشكلوا خطرا عقب عودتهم الى بلادهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.