المفكر الامريكي نورمان فنكلشتاين يشيد باداء ظريف في المفاوضات النووية

norman - fenklnshtayn

اشاد الدكتور نورمان فنكلشتاين المفكر الأمريكي، بأداء وقوة تعامل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في المفاوضات النووية مع مجموعة ۱+۵.

واضاف نورمان فنكلشتاين في ملتقى عقد مساء أمس في مؤسسة الخدمات الإستشارية للشباب والباحثين الإجتماعيين في مدينة مشهد أن وزير الخارجية الايراني تمكن أن يمنع مسؤولي الغرب وأمريكا من إدخال إيران في نزاعات حول قضايا لا طائل من ورائها .

وصرح البروفسور الأمريكي نورمان فينكلشتاين، بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية نجحت في إثبات نموذجها الحضاري الإسلامي وبيان أفكارها للعالم .

وقال أن أمريكا وأوروبا لديهما أطماع في منطقة الشرق الأوسط بسبب وجود مواد الطاقة في هذه المنطقة.

وأعلن مؤلف كتاب صناعة الهولوكوست حول إيران النووية ، أن السياسيين الأمريكيين والكيان الصهيوني لا يخشون إمتلاك إيران للأسلحة النووية لأنهم يعلمون أن إيران لا تستخدم أبدا هذه الأسلحة.

وأوضح بأن السبب الرئيسي وراء ذرائع أمريكا والكيان الصهيوني في حصول إيران على الطاقة النووية، خشيتهم من نجاح إيران وارتقاء مكانتها في الشرق الاوسط.

وصرح المفكر الأمريكي نورمان فينكلشتاين، أن وجود السلاح النووي في أي بلد يدل على انعدام التدبر لتلك الدولة لأن هذه الأسلحة تدل على النية لتدمير البشرية لذا يتعين تدمير السلاح النووي في كل بقاع العالم.

وأشار الى أن إيران عملت بالتزاماتها بناء على معاهدة حظر الإنتشار النووي ولم تنتج سلاحاً نووياً إلا أن الدول الخمس التي تمتلك الأسلحة النووية والتي تدعي أن إيران لم تفي بالتزاماتها، تنتهك ومنذ ۵۰ عاما معاهدة حظر الإنتشار النووي، ولم تقم بتدمير ترسانتها من الأسلحة النووية.
المصدر: إرنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.