النابلسي: العدوان على سوريا لن يمرولن نسمح بــ”سايكس بيكو” جديد

 

لفت الشيخ عفيف النابلسي الى ان “قوى العالم تحتشد مجدداً في المنطقة تحت عنوان أساسي هو العدوان على سوريا لتدميرها وإسقاط دولة أسياسية من دول المقاومة الرافضة للمشاريع الغربية والاميركية، والممتنعة عن إنهاء القضية الفلسطينية بالشروط الأميركية الاسرائيلية تحت أي ظرف من الظروف”.

وخلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء (ع) في صيدا، اشار النابلسي الى ان “أمريكا بدأت التحضير للحرب تحت ذريعة الأسلحة الكيماوية ثم تراجعت لتخبرنا عن عدم علمها بمن استخدم السلاح الكيمائي في غوطة دمشق، وأن لا آدلة تملكها عن تورط النظام في هذا العمل، ومع ذلك هي ستلجأ إلى العدوان بحجج أخرى”.

ورأى النابلسي انه “مهما تكن تصريحات وأهداف أميركا وحلفائها فإننا معنيون اليوم بالوقوف إلى جانب سوريا بكل ما نملك من قوة، ولا يجب أن نسمح للعدوان أن يمر، وان يقتل ويدمر ويشرد ويعيد تقسيم المنطقة وشعوبها حيث يشاء، بحيث لا يجب أن يكون هناك “سايكس بيكو” جديد”.

واعتبر النابلسي الى ان “هذه المنطقة تتعرض لغزو مباشر وسافر وبتواطئ من قوى وأحزاب وحركات ورؤساء من مختلف الدول العربية ولا نملك إلا أن نقاوم بشجاعة أو نعيش أذلاء”.

ولفت النابلسي الى ان “مخاطر الحرب اليوم لن تقف على حدود دولنا ومنطقتنا ولكن ستشمل بتداعياتها العالم كله”، مشيرا الى “اننا نندد ونرفض وسنعمل لكسر العدوان، على شعوب العالم أن تخرج من دائرة الصمت لتواجه الصلف الاميركي والسرطان الإسرائيلي الذي آن زواله حتماً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.