النشرة:اهالي قبعيت-عكار تبلغوا مقتل 20 من البلدة بغرق باخرة بأندونيسيا

افاد مراسل “النشرة” في عكار ان اهالي بلدة قبعيت في عكار تبلغوا صباح اليوم ان 20 مواطنا من البلدة توفوا بغرق باخرة كانت تقلهم من اندونيسيا الى شواطئ استراليا.

وقد تحدث احد الناجين من السفينة، ولفت الى انه “كان هناك على العبارة من 73 الى 80 شخصا من جنسيات مختلفة اغلبهم من الجنسية اللبنانية، وقد نجا 17 شخصا فقط ومات الاخرون، وبعد ان تعطلت العبارة غرقنا بالمياه، وحاولنا افراغ المياه من العبارة “بالغالونات”، وقد سلمنا المهربون هاتف “ثريا” معطل، وقد كان هناك جزيرة قريبة، ومن استطاع ان يسبح نجا، ونحن الان موجودين في اندونيسيا في احد الجوامع.
واوضح انه في تفاصيل الرحلة، |”توجه اللبنانيون من لبنان الى اندونيسيا، وبعد ان استقروا في اندونسيا توجهوا على متن عبارة سيئة جدا الى استراليا، وقد علقوا في المحيط 4 ايام، ووجهوا نداءات الى السلطات الاندونيسية والاسترالية ولكنهم لم يلبوا نداءات الاغاثة، وقد غشّنا من طلب منّا الذهاب في السفينة، لانه قال لنا اننا سنغير السفينة بعد 4 ساعات من الابحار، ولذلك ابحرنا. وقد دفعنا عن كل شخص 9 الاف و10 الاف دولار لايصالنا من اندونيسيا الى اوستراليا”. ودعا السفارة اللبنانية في اوندونيسيا الى مساعدتهم، واعادتهم الى لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.