النهار:عون سيرسل أحد مساعديه للقاء الحريري ليتبلغ الجواب حول ترشحه

 

كشفت مصادر متابعة في حديث لصحيفة “النهار” أن “رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون سوف يرسل أحد مساعديه للقاء رئيس مجلس الوزراء السابق سعد الحريري خلال مهلة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع ليتبلغ الجواب النهائي في ما يتعلق بدعم ترشيحه”.

وأكدت المصادر أنه “لن يترشح إلا توافقياً وضامناً نيل أكثرية نيابية، أما إذا كان جواب الحريري سلبياً، فيرى عون أنه والمجموعة التي تؤيده يتمتعان بأفضلية اختيار مرشح وتقديمه إلى “14 آذار” من أجل التوافق عليه، وذلك على قاعدة أن فريق “14 آذار” يطرح اسم المرشح الذي يختاره كي يكون رئيس الوزراء، نظراً إلى أرجحية عددية يتمتع بها “تكتل التغيير والإصلاح” بين النواب المسيحيين، من وجهة نظره”.

وأشارت المصادر إلى “وجود أكثر من اسم متداول للترشيح التوافقي بعيداً من الأضواء، وأنه يمكن القول إن العد العكسي بدأ لانتخاب رئيس وان المسألة ستستغرق أسابيع لا شهوراً”.

وقالت مصادر في المؤسسات المارونية التي تجول على الزعماء الموارنة الأربعة لـ”النهار” إن “المسؤولين فيها سيلتقون البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بعد إنهاء جولتهم اليوم بزيارة لرئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية في بنشعي، كما سيطلعون القيادات الإسلامية على نتيجة تحركهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.