الوئام تقيم سلسلة ندوات حول مخاطر الأجسام المشبوهة

أقامت جمعية الوئام الخيرية الأربعاء 11/9 ندوة حول مخاطر الأجسام المشبوهة والمتفجرات، وذلك بإحدى قاعات مبنى الجمعية الرئيس بشمال غزة.

وكانت ’الوئام‘ وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للأعمال الخاصة بالألغام UNMASS قد أعلنت مطلع الأسبوع الحالي عن سلسلة دورات تعريفية بمخاطر الألغام والأجسام المشبوهة ومخلفات الحرب.

gaza-wi2am-workshop

وقال المهندس محمد أبو مرعي رئيس الجمعية “يأتي هذا التعاون بين الجمعية وبين UNMASS ضمن خطط الجمعية لتنفيذ العديد من البرامج التوعوية الهامة بجانب البرامج الإغاثية” موضحاً أن الجمعية ستشرع في تنفيذ سلسلة دورات توعوية في مجال الصحة النسائية الأسبوع القادم.

من جانبه قال الأستاذ محمد التري “يأتي تعاون مكتبنا مع الوئام في إطار سعي مكتب الأمم المتحدة للأعمال الخاصة بالألغام في غزة للتوعية بمخاطر بمخاطر الألغام والأجسام المشبوهة والمتفجرات، خاصة وأن جمعية الوئام تعمل في بيئة أغلب سكانها من المناطق الحدودية الأكثر عرضة لمخاطر هذه الأجسام المشبوهة”.

وأضاف “ستستمر الندوات خلال الأسبوعين القادمين لمحاولة الوصول لكل الفئات العمرية، أطفال ورجال ونساء ويافعين” مؤكدا على وجود فريق متخصص في المحاضرات لكل فئة.

وقد عبر المشاركون عن تفاعلهم مع الندوة، شاكرين الوئام ومكتب الأمم المتحدة على جهودهم الكبيرة في السعي لحماية السكان المدنيين القاطنين في المناطق الحدودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.